توجيهات جديدة باتخاذ التدابير اللازمة تحسبا لآثار المنخفض الجوي في عدن     مرصد حقوقي يحذر من خطر الألغام المنجرفة جرء سيول الأمطار     إتلاف كمية من المواد الاستهلاكية منتهية الصلاحية في المهرة     حلم أمريكا المتجدد.. إضافة سقطرى إلى سلسلتها النارية العابرة للمحيطات     فرقاطة ألمانية تنهي مهمتها ضد الحوثيين في البحر الأحمر     الصليب الأحمر تعلن تسجيل 2300 حالة إصابة بالكوليرا في صعدة منذ نوفمبر الماضي     غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     حجة.. وفاة شاب بصاعقة رعدية في المفتاح     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

محافظ المهرة يوقع اتفاقية تنفيذ مشروع طريق وعقبة (حوف - صرفت)

المهرة بوست - المهرة
[ الأحد, 13 يونيو, 2021 - 06:42 مساءً ]

وقع محافظ المهرة محمد علي ياسر، اليوم الأحد، مع شركة الرصيد للتجارة والمقاولات اتفاقية تنفيذ مشروع إعادة صيانة وتأهيل طريق وعقبة (حوف – صرفيت)، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

وأكد المحافظ بن ياسر، خلال التوقيع على أهمية تنفيذ المشروع الحيوي وفق المواصفات والمقاييس الهندسية والفنية.

وأشار المحافظ إلى أن المشروع يأتي في إطار تطوير البنية التحتية في مجال الطرقات وإصلاح الخطوط التي تعرضت للدمار جراء الأعاصير التي ضربت المحافظة.

من جانبه، أوضح مدير عام مؤسسة الطرق والجسور عوض أحمد قويزان، أن مشروع تأهيل طريق "حوف – صرفيت" بطول 10 كم يعد المرحلة الأولى من مشروع تأهيل طريق "الغيضة - حوف".

وبيّن ن أن المشروع يتضمن إنشاء عبّارات لضمان تصريف مياه الأمطار والسيول وإنشاء تصاريف جانبية خرسانية وصيانة المناطق المتضررة  جراء العواصف المدارية خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن المشروع يشمل تنفيذ طبقة اسفلتية بطول 10 كم، إضافة إلى سفلتة خط بطول 120 متر يؤدي إلى مشروع محطة الكهرباء الذي يتم تنفيذه حاليا.

ولفت إلى أن طريق "حوف – صرفيت" تضرر بشكل كبير جراء الأعاصير التي تسببت في انجراف أغلب الطبقة الإسفلتية وتدمير قنوات تصريف المياه.

وذكر أن الطريق حيوي ويخدم سكان مديرية حوف وضواحيها فضلا عن المسافرين عبر منفذ صرفيت إلى سلطنة عمان ودول الخليج العربي إضافة إلى أنه طريق اقتصادي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات