لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

واشنطن تدعو مجددا إلى السماح للأمم المتحدة بفحص وصيانة ناقلة صافر

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 12 يونيو, 2021 - 11:44 مساءً ]

قالت الولايات المتحدة، إن ناقلة النفط صافر العائمة قبالة ميناء رأس عيسى في البحر الأحمر في وضع حرج ويجب على الحوثيين السماح للأمم المتحدة بالصول إليها وصيانتها.

وقالت السفارة الأمريكية في اليمن - في مقطع فيديو نشرته على حسابها في تويتر- "يجب أن نتحرك الآن لمنع وقوع كارثة اقتصادية وإنسانية وبيئية في البحر الأحمر".

وأضافت "يجب السماح للأمم المتحدة بفحص وإصلاح ناقلة صافر المهملة قبالة السواحل اليمنية بإجراء تقييم وإصلاحات عاجلة للناقلة دون أي شروط أو تأخير".

وأشارت إلى أنه من خلال تسييس مشكلة الناقلة يخاطر الحوثيون بإلحاق المزيد من الألم بشعب اليمن وإحداث أضرار بيئية هائلة في المنطقة.

وقالت إن الناقلة تحتوي على 1.14 مليون برميل نفط بحالة غير معروفة، وفي حالة حدوث تسرب فلن يقتصر الأمر على اليمن ومنطقة البحر الأحمر من تراثها البيئي الثمين، بل سيؤدي إلى إلحاق ضرر اقتصادي كبير بالعديد من دول المنطقة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات