إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"تمتلك رصيدًا دبلوماسيًا كبيرًا وفاعلًا".. كفاين: ننتظر نتائج إيجابية للجهود العمانية الهادفة لوقف حرب اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 12 يونيو, 2021 - 04:18 مساءً ]

أشاد فهد كفاين وزير الثورة السمكية السابق، بالجهود التي تبذلها سلطنة عمان في سبيل وقف الحرب في اليمن.

 

وقال كفاين في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، رسدها محرر المهرة بوست: "تقود سلطنة عمان الديبلوماسية العربية في محاولة لوقف الحرب والوصول إلى اتفاق إنساني واستئناف عملية السلام في اليمن".

 

وأضاف كفاين "تمتلك السلطنة رصيدا ديبلوماسيا كبيرا وفاعلا في المنطقة يجعلنا جميعا ننتظر نتائجا إيجابية لهذه الجهود.

 

 

‏وبحسب كفاين، فإن الحوثي يقابل كل الجهود المبذولة لتحقيق السلام في اليمن ووقف الحرب بمزيد من الاعتداءات على المدن والأعيان المدنية وقتل المدنيين والأطفال. موضحًا "كانت آخرها حرق الأطفال والمدنيين في مأرب من خلال عمليتي قصف متتاليتين على المدينة خلال أسبوع واحد". مضيفًا "وفي تعز والحديدة تستمر الاعتداءات على المدن".

 

 

‏وشدد الوزير السابق على أن "التأسيس للحكم القائم على الهوية السياسية المبنية على المحاصصات العرقية أو المناطقية أو المذهبية هو معول هدم ودمار للأوطان". مضيفًا "سبق أن حذرنا من المحاصصات بكل أشكالها".

 

‏وصل اليمنيون من خلال حوار تأريخي - يقول كفاين - إلى إنجاز مشروعهم الوطني لبناء دولة مدنية إتحادية حديثة وعقد وطني منظم للحكم في أرقى نموذج للمدنية والحكم الرشيد .

 

وأكد أنه مهما عصفت بنا الأحداث سيبقى ذلك الإنجاز مرجعية وطنية واستحقاقا لايمكن التنازل عنه ولا تجاوزه.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات