دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > أخبار اليمن

الخارجية اليمنية تتهم الحوثيين برفض فتح مطار صنعاء


مطار صنعاء

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 11 يونيو, 2021 - 10:36 صباحاً ]

أكدت الحكومة اليمنية، الجمعة، على موقفها الايجابي والثابت تجاه فتح مطار صنعاء الواقع تحت سيطرة الحوثيين، بما يخدم المواطنين بقدر ثباتها في منع استخدامه كمنصة عسكرية.

 

 

 

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان لها، إن "الحكومة قدمت تنازلات كافية وضامنة للسفر الآمن لكل المواطنين دون تحويل المطار منفذاً للخدمات العسكرية واستقدام الخبراء؛ لكن الحوثيون يرفضون فتح مطار صنعاء إلا بشروطهم" دون ذكر هذه الشروط.

 

 

 

وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت في وقت سابق، عن مصدران في قطاع الطيران أن الإدارة التابعة للحوثيين بدأت أعمال تجديد في مطار صنعاء في إطار استعدادها لاحتمال معاودة فتحه في إطار جهود سلام تقودها الأمم المتحدة.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات