دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > أخبار اليمن

اللجنة الدولية لحماية الصحفيين تدعو الانتقالي لوقف الاعتداءات على وسائل الإعلام في عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 10 يونيو, 2021 - 10:47 مساءً ]

طالبت اللجنة الدولية لحماية الصحفيين، يوم الخميس، المجلس الانتقالي، إنهاء اقتحاماته لوسائل الإعلام التابعة للحكومة في العاصمة المؤقتة عدن والسماح لجميع الصحفيين بالعمل بحرية.

واستعرضت اللجنة في بيان لها، تفاصيل الاقتحامات التي استهدفت مبنيين لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ومكتب صحيفة الثورة وجميعها تتبع الحكومة، وفقا لما نشرته وكالة سبأ.

وقال كبير الباحثين في لجنة حماية الصحفيين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جوستين شيلاد "في المداهمات الأخيرة للمكاتب الإعلامية التابعة للحكومة، يوضح المجلس الانتقالي الجنوبي أنه لا يميز بين اللاعبين السياسيين وبين الصحفيين الذين يؤدون عملهم، ويجب على المجلس الانتقالي التوقف عن تهديد الصحفيين في عدن".

وأضاف جوستين شيلاد "يجب على جميع الأطراف في اليمن الكف عن استهداف الصحفيين".

وذكرت اللجنة، أنه في السنوات الأخيرة، قامت القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالاعتداء على الصحفيين وتهديدهم، واحتجزت صحفيًا ووسيطًا لما يقرب من ستة أشهر في يونيو 2020.

 وبينت أن حادثة اغتيال مراسل وكالة فرانس برس نبيل حسن القعيطي وقتله خارج منزله في عدن لا يزال لغزاً غير محلولا.

ولجنة حماية الصحافة (CPJ)‏ هي منظمة غير حكومية غير هادفة للربح، تأسست في العام 1981 بجهود عدد من الصحفيين الأمريكيين الدوليين في مدينة نيويورك بهدف حماية حرية الصحافة والدفاع عن حقوق الصحفيين، وتعمل في أكثر من 120 دولة وتضم فريق عمل مكون من 23 موظفا في مقرها بمدينة نيويورك بينهم متخصصون في كل منطقة رئيسية في العالم.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات