دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الإمارات تنشئ أبراج اتصالات جديدة في مواقع عسكرية بجزيرة سقطرى

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 10 يونيو, 2021 - 09:07 مساءً ]

قالت مصادر محلية، إن الإمارات تجري استحداثات في إنشاء أبراج اتصالات في مواقع عسكرية بجزيرة سقطرى اليمنية، الواقعة في نطاق سيطرتها منذ نحو عام.

وأضافت المصادر، أن عشرات من أبناء محافظة سقطرى، طالبوا الحكومة اليمنية بسرعة التدخل لإيقاف إنشاء أبراج اتصالات إماراتية في مواقع استطلاعية وعسكرية في الأرخبيل.

وحسب المصادر فإن المواطنين ناشدوا الحكومة بعدم نسيان الجزيرة والنظر إلى سقطرى التي تخرج يوماً بعد آخر عن السيادة اليمنية".

وأكدوا أن الإمارات تقوم بالتهام الجزيرة عبر فرض سيادتها على قطاع الاتصالات في المحافظة، والسيطرة عليها مقابل تهالك وتدمير ممنهج للشبكة المحلية التي لم يتبق منها سوى ثلاثة أبراج في الجزيرة، وسط تسارع الإمارات في تنصيب قواعد أبراج الاتصالات في مواقع استطلاعية وعسكرية في مرتفعات جزيرة سقطرى بالتزامن مع شراء مساحات شاسعة في تلك المواقع وبأسماء محلية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات