مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

بن مبارك يلتقي شخصيات سياسية واجتماعية يمنية بارزة في العاصمة العمانية مسقط

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 09 يونيو, 2021 - 09:07 صباحاً ]

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، الثلاثاء، بعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية اليمنية البارزة المتواجدة في العاصمة العُمانية مسقط.

 

 

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة تطورات الأوضاع السياسة على الساحة اليمنية والجهود الاقليمية والدولية لإحلال السلام . بحسب الموقع الرسمي لوزارة الخارجية

 

 

 

وأشاد الوزير بن مبارك بالدور العٌماني والمساعي الحميدة التي تقوم بها من أجل الإسهام في السلام وتعزيز استقرار وأمن اليمن والمنطقة.

 

 

 

وأشار الوزير بن مبارك إلى أهمية تماسك جميع أبناء الشعب اليمني بمختلف أطيافه ومكوناته السياسية والاجتماعية ووقوفها صفاً واحداً مع الشرعية الدستورية وعودة مؤسسات الدولة والمساهمة في حل الأزمة اليمنية وتحقيق السلام الدائم وفقا للمرجعيات الثلاث.

 

 

 

وتطرق بن مبارك إلى زيارته الرسمية إلى سلطنة عمان واللقاءات التي أجراها مع الأشقاء في السلطنة والتي تأتي في إطار دعم السلام الشامل في اليمن وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

 

 

 

وأكد بن مبارك، على توافق وجهتي نظر البلدين حول ضرورة حل الأزمة وإنهاء الحرب والجلوس في طاولة المفاوضات لتحقيق الأمن والاستقرار.

 

 

 

من جانبهم، أعرب الحاضرون عن سعادتهم بهذا اللقاء متمنين النجاح للدبلوماسية اليمنية، وأملهم أن يعود الأمن والاستقرار إلى اليمن وأن تضع الحرب أوزارها وتعود مؤسسات الدولة لبناء مستقبل جديد يتطلعه أبناء الشعب اليمني كافة.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات