أحمدي نجاد يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في إيران     الشحن البحري يعاني من زيادة رسوم المخاطر وهجمات البحر الأحمر     القوات الأمريكية تعلن تدمير صاروخين للحوثيين اطلقا باتجاه المدمرة "جريفلي"     جماعة الحوثي تعلن استهداف حاملة الطائرات "إيزنهاور" ومدمرة أمريكية وأربع سفن.. إحداها في المحيط الهندي     أمير الكويت يعلن الشيخ صباح الخالد رئيس الوزراء الأسبق وليا للعهد     مصرف الراجحي السعودي يوقف التعامل مع 6 بنوك يمنية     حضرموت.. خروج شبكة "عدن نت" عن الخدمة جراء قطع بكابل ألياف ضوئية     موظفو شركةنفطية يطالبون بوقف تدمير المنشأة المملوكة للدولة في شبوة     الإعلان عن نشاط صاروخي غربي الحديدة     جماعة الحوثي تتحدث عن امتلاكها خيارات لإفشال قرارات البنك المركزي في عدن     القسام تكشف تفاصيل استدراج قوة إسرائيلية لنفق وإيقاعها بين قتيل وأسير     شبوة.. مقتل عنصر في قوات مدعومة إماراتيا على يد زميله     محكمة تابعة للحوثيين تصدر حكما بإعدام 45 شخصا بتهم التخابر     الإعلان عن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في حجة     شركة تحويلات دولية تعلن الاستجابة لقرارات مركزي عدن وتضع شرطًا لوكلائها    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الخارجية يناقش مستجدات الاوضاع في اليمن مع رئيس مجلس الدولة العماني

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 08 يونيو, 2021 - 08:41 مساءً ]

ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني أحمد عوض بن مبارك، يوم الثلاثاء، مع رئيس مجلس الدولة العماني عبدالملك الخليلي،  تطورات الاوضاع في اليمن وجهود السلام الاقليمية والدولية لإنهاء الحرب.

وبحث الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، وذلك في لقاء جمعهما في العاصمة العمانية مسقط، بحسب ما نشرته وكالة سبأ الرسمية.

وأكد بن مبارك على عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين اليمن وسلطنة عمان المستندة على روابط القربى والجوار الجغرافي والتاريخ المشترك والسعي الى تعزيز تلك العلاقات بما يخدم الشعبين الشقيقين.

واشاد بالدور الذي تلعبه سلطنة عمان في دعم الجهود الدولية والإقليمية لإيقاف الحرب والدفع بالعملية السياسية وإحلال السلام الشامل والاستقرار في اليمن والمنطقة.

وقال بن مبارك "آن الاون ان توقف اصوات المدافع وان تقرع اجراس السلام وان يغتنم الحوثيين فرصة احلال السلام والتعاطي مع الموقف العماني والمبادرات الاممية والاقليمية لإنهاء الحرب والجلوس في طاولة المفاوضات من اجل اعلاء مصلحة الشعب اليمني واحلال الامن والسلم في اليمن وأن وقف إطلاق النار الشامل خطوة مهمة جداً لمعالجة كافة القضايا الإنسانية بالإضافة إلى فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة وفقاً لاتفاق ستوكهولم والجلوس إلى طاولة المفاوضات ويجب على الحوثيين اقتناص هذه الفرصة لتحقيق السلام العادل والشامل".

من جانبه، أكد رئيس مجلس الدولة العماني حرص بلاده على تحقيق السلام الدائم في اليمن وانهاء الحرب والمعاناة الإنسانية.. مجدداً التأكيد على موقف عُمان الثابت الداعم لأمن واستقرار اليمن ووحدته وسلامة اراضيه.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات