استهداف ناقلة نفط جنوب غربي المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الدولي للصحفيين يدين سيطرة مليشيا الانتقالي على وسائل الإعلام في عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 08 يونيو, 2021 - 08:15 مساءً ]

أدان الاتحاد الدولي للصحفيين اقتحام مسلحين تابعين للمجلس الانتقالي لفروع المؤسسات الإعلامية في العاصمة المؤقتة عدن وفي مقدمتها مبنى وكالة الانباء اليمنية (سبأ) وصحيفة الثورة الرسمية وصحيفة الـ ١٤ أكتوبر.

وخلال الأيام الأخيرة الماضية، داهم مسلحون تابعون للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، مبناين لوكالة سبأ ومبنى صحيفة الثورة في عدن، ومنعوا الموظفين من العمل.

ودعا الاتحاد في بيان له إلى احترام حرية المعلومات والنأي بالمؤسسات الإعلامية والصحفيين عن الصراعات السياسية والعسكرية، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وذكر البيان، أنه "يبدو واضحا أن المجلس الانتقالي يريد السيطرة على المؤسسات الإعلامية الرسمية وتشغيلها لصالحه".

وأشار إلى أن "هناك أكثر من 150 موظفًا يعملون لدى وكالة سبأ، من بينهم 70 صحفيًا، وهم معرضون لخطر فقدان وظائفهم في حالة لم يسلموا باتباع الخط السياسي للمجلس الانتقالي الجنوبي".

وقال أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين أنطوني بيلانجي" يجب على المجلس الانتقالي أن يسحب سيطرته على المؤسسات الإعلامية والسماح للصحفيين بالعمل دون خوف وترهيب ".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات