الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن     تقرير أممي يؤكد تدهور الأمن الغذائي في اليمن خلال الربع الأول من العام الجاري     تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي     الاحتلال يبدأ إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح استعدادا لاجتياح بري للمدينة     صور أقمار صناعية تكشف حشودا عسكرية إسرائيلية على مشارف رفح     قائد "أسبيدس" الأوروبية: لم نعد قادرين على البقاء في البحر الأحمر ونحتاج مساعدة     وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

النائب المعمري: رد الحكومة على تساؤلات البرلمان بخصوص سقطرى وميون مخيب للآمال

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 07 يونيو, 2021 - 11:21 مساءً ]

قال عضو مجلس النواب اليمني علي المعمري، إن رد الحكومة على تساؤلات البرلمان بخصوص جزيرتي سقطرى و ميون مخيب للآمال ويعكس حالة من العجز غير المبرر.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات على صفحته في تويتر، رصدها محرر المهرة بوست.

وقال المعمري: "لقد كان رد الحكومة على تساؤلات البرلمان بخصوص جزيرتي سقطرى وميون مخيب للآمال ويعكس حالة من العجز غير المبرر أمام تساؤل مشروع وحق أصيل في قضية خطيرة وحساسة يمثل السكوت عنها أو تجاهلها خيانة وطنية".

وفي وفت سابق السبت، تداولت وسائل إعلام محلية مذكرة لرئيس الحكومة، ردا على رسالة رئيس مجلس النواب بشأن بناء قاعدة عسكرية إماراتية في جزيرة ميون الواقعة على مضيق باب المندب. 

وقال رئيس الوزراء في المذكرة: "نود الإحاطة بأنه تم توجيه الجهات ذات العلاقة بالتحقق من ذلك، ورفع تقريرا تفصيليا وسنوافيكم بالنتائج".

وأضاف النائب علي المعمري، أن "مهمة الدفاع عن النظام الجمهوري ووحدة التراب اليمني والسيادة الوطنية هي مهمة السلطات الثلاث (التنفيذية، التشريعية، القضائية)، مشيرا إلى أن أي تفريط بهذه المكتسبات هو مخالف للعقد الاجتماعي (الدستور) من طرف واحد".

وأكد المعمري أن "الشعب هو مصدر الشرعية، مضيفا أن البرلمان لا يزال هو المؤسسة المعبرة عن هذه الإرادة".

ولفت إلى أن "الحكومة لم توضح في ردها الغامض عن ماهية الجهات التي كلفتها للإجابة على تساؤلات البرلمان"، مؤكدا أن "هذه سابقة خطيرة خاصة في موضوع حساس وخطير حول انتهاكات تمس السيادة الوطنية على الجزر اليمني".

وفي نهاية مايو الماضي، قالت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، إن الإمارات تبني قاعدة جوية وصفتها بالغامضة في جزيرة ميون.. موضحة أن صور الأقمار الصناعية أظهرت أن معدات البناء تبني مدرجًا بطول 1.85 كيلومتر (6070 قدمًا) في الجزيرة في 11 أبريل.

وأثار هذا الأمر جدلا واسعا لدى اليمنيين، نتيجة الانتهاكات التي تمارسه الإمارات في الجزر والموانئ اليمنية، فأرسل رئيس البرلمان سلطان البركاني، مذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء، يطالبه بالرد على هذه التساؤلات.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات