جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزارة الصحة تعلن البدء بإرسال شهادات إلكترونية لمن أخذوا لقاح كورونا

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 06 يونيو, 2021 - 11:46 مساءً ]

أعلنت وزارة الصحة اليمنية، البدء بإرسال شهادات إلكترونية  للذين اخذوا الجرعة الاولى من اللقاح ضد كوفيد١٩  بروابط شهاداتهم الالكترونية ولمن سجلوا ارقام هواتفهم اثناء اخذ اللقاح.

وقال المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي التابع لوزارة الصحة، في بلاغ، إن "نظام الشهادة الالكترونية قد بدء بإرسال رسائل للذين اخذوا الجرعة الاولى من اللقاح ضد كوفيد١٩  بروابط شهاداتهم الالكترونية ولمن سجلوا ارقام هواتفهم اثناء اخذ اللقاح".

وطمئنت من لم تصله الرسالة برابط الشهادة لأي سبب كان سواء خطاء في رقم الجوال او انه لم يتم تسجيله، مشيرة إلى أنها ستقوم بعد غدا المساء بنشر اسماء وارقام مدخلي البيانات الى النظام في الـ 13 محافظة.

وأكدت أن الشهادة الإلكترونية تمنح لمن يأخذون اللقاح وسيكتفى فقط بختمها من المركز الذي تم التطعيم به، بما يعني انه سيكون لكل شخص شهادة الكترونية وشهادة ورقية.

توضيحات هامة من وزارة الصحة عن شهادة التطعيم الالكترونية ضد فيروس كورونا

١. البرنامج هو عبارة نظام يحتوي قاعدة بيانات سترسل لجميع الاشخاص الذين أخذوا اللقاح رسالة sms برابط الشهادة وعند الضغط عليه ستظهر الشهادة وهنا إما أن تصورها بشاشة الجوال أو تنزلها او تطبعها بطابعة .

٢. عندما تسافر سيتم مسح الشهادة بالمنفذ وبشكل آلي سيدخل موظف الجوازات الى موقع الوزارة وسيتأكد بأن شهادتك صحيحة.

٣. من لم يسجل هاتفه الجوال أو حدث خطأ في بياناته بإمكانه تصحيح الخطأ من المحافظة التي تطعّم فيها بالاتصال بمدخل البيانات والذين سنقوم بنشر أرقامهم.

٤. الشهادة الالكترونية هي معتمدة دوليا كما هي.

٥. الشهادة الإلكترونية التي ستأخذها لحظة أخذك للقاح سيكتفى بختم موقع التحصين نفسه ولن تحتاج الى ختمها من أي جهة اخرى.

٦. سيبدأ البرنامج بإرسال رسائل لمن أخذوا اللقاح عند اكتمال إدخال جميع بياناتهم للبرنامج وإن شاء الله يتم بشكل سريع، فوزير الصحة وجميع القيادات في الوزارة يعملون ليل نهار للتخفيف من جهد ووقت المواطنين.

٧. الجرعة الثانية سيتم اعطاؤها ابتداء من 20 يونيو2021 م للفئات المستهدفة بالخطة الوطنية (وهم العاملين الصحيين وكبار السن فوق 60 عام وذوي الامراض المزمنة) الذين أخذوا الجرعة الأولى (خلال الفترة من 20ابريل وحتى 7 مايو 2021 م) وحسب التسلسل الزمني لمن أكمل مدة شهرين.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات