جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة.. انطلاق دورة تدريبية للقابلات في مجال مهارات إنقاذ حياة الأم والطفل

المهرة بوست - المهرة
[ الأحد, 06 يونيو, 2021 - 08:42 مساءً ]

دشن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، الاحد، فعاليات الدورة التدريبية للقابلات في مجال مهارات إنقاذ حياة الأم والطفل والتي تنفذها الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأثناء التدشين، أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، على أهمية هذه الدورة التي هدفت إلى تطوير مهارات القابلات واكسابهن خبرات ومعارف جديدة لمتابعة الحوامل وتقديم خدمات الولادة والتي من شأنها إنقاذ حياة الأم والطفل. 

وشدد على المتدربات الاستفادة القصوى من مفردات ومخرجات الدورة من الدروس النظرية والتطبيق العملي والعمل على ترجمتها بالواقع الميداني. 

من جانبه أشار مدير مستشفى الغيضة المركزي محسن أحمد بلحاف إلى أهمية إقامة مثل هذه دورات تدريبية وتأهيلية للقابلات وتطوير قدراتهم ومهاراتهم في مجال الطوارئ التوليدية والولادة الأمنة لتأدية رسالتهم الصحية على أكمل وجه.

إلى ذلك أوضحت مديرة الصحة الإنجابية بمكتب الصحة بالمحافظة رائدة محمد بلحاف أن الدورة تهدف إلى اكساب القابلات مهارات نظرية وتطبيقية متصلة بأفضل الممارسات والخبرات الطبية لحماية الأم والطفل.

ولفتت إلى أهمية دور القابلات في إنقاذ حياة الحوامل في كثير من الحالات وكيفية التعامل معها وطرق تقديم المشورة والتثقيف الصحي للأم الحامل. 





مشاركة الخبر:

تعليقات