محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الخارجية يدعو الحوثيين إلى التعاطي الإيجابي مع مبادرات السلام


وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 06 يونيو, 2021 - 08:25 مساءً ]

دعا وزير الخارجية، أحمد عوض بن مبارك، جماعة الحوثي، إلى التقاط المبادرات المتتالية لإحلال السلام، وعدم تفويت الفرصة، لما فيه مصلحة الشعب اليمني.

وقال بن مبارك في تصريح لوكالة الأناضول عقب مباحثات أجراها في مسقط مع نظيره العماني بدر البوسعيدي: "يجب على الحوثيين التعاطي الإيجابي مع مبادرات السلام المختلفة، وعدم تفويت الفرصة، وتقديم المصلحة اليمنية على ما سواها من الأجندات الأخرى".

وأضاف أن "الحكومة قدمت الكثير من التنازلات منذ بدء الحرب".

وشدد على أن "الحكومة تحرص دوما على إنهاء الحرب، من خلال تقديمها التنازلات تلو الأخرى، وتقديم كل الحلول الممكنة التي من شأنها تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني".

وقال: "ما تُطرح الآن هي مقترحات عملية توفر فرصة وبيئة مناسبة لإنهاء الحرب ووقف شامل لإطلاق النار وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة (غرب)، والعودة إلى طاولة المشاورات، لمناقشة الأوضاع السياسية وفق المرجعيات الثلاث".

وهذه المرجعيات هي: مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وأردف: "هناك جهود أممية وأمريكية وإقليمية لإحلال السلام في اليمن، لتفعيل المبادرة الأممية، وهو ما ينبغي على جماعة الحوثي التقاطها وعدم تضييع الفرصة".

وأشاد بـ"الدور الكبير الذي تلعبه سلطنة عمان في التوسط بين الأطراف اليمنية وتقريب وجهات النظر ودفعها بالجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب وآثارها الإنسانية، رغم التعنت الذي تبديه جماعة الحوثي في كل مرة".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات