جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

لقاء تشاوري موسع بسيئون يهدف إلى توحيد وتقريب وجهات النظر بين المكونات الحضرمية

المهرة بوست - حضرموت
[ الأحد, 06 يونيو, 2021 - 07:31 مساءً ]

عقد صباح ومساء يوم أمس بمدينة سيئون لقاء تشاوري موسع لنخب وقيادات العمل السياسي والمجتمعي وشخصيات ووجهات المجتمع الحضرمي, نظمه فريق حضرموت الخير تحت شعار (وحدة الصف الحضرمي ضمان لنيل حضرموت هويتها وسيادتها).

يهدف اللقاء الى توحيد وتقريب وجهات النظر بين الجميع ونتائج لقاءات فريق حضرموت الخير مع جميع المكونات السياسية والمجتمعية بحضرموت على مدى ثلاثة اعوام متواصلة.

حضر اللقاء، وكيلا محافظة حضرموت المساعدين لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي و عبدالهادي عبداللاه التميمي وعدد من اعضاء مجلس الشورى ووكيل محافظة حضرموت السابق المشرف العام على قروب حضرموت الخير الشيخ / يحيى جعفر باجري.

وقال وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري, "نحن أمام تحديات كبيرة في حضرموت سوى كان في المجال السياسي او الاجتماعي او الاقتصادي.

وتابع: "اذا تكلمنا عن حضرموت وقزمنا حضرموت فتحدثنا عن ساحلا وواديا, فحضرموت واحدة بساحلها وهضابها وواديها وصحرائها , فنحن التقزم في نفوسنا وعلى اطراف السنتنا نريد او لا نريدها, هذه طبيعة جغرافية لم تصنع بأيدينا أو بأيدي احد خلقها الله سبحانه وتعالى بهذه ساحلا وواديا وهضبة وصحراء ليس من حقنا ان نجزئ حضرموت وهي كتلة واحدة يطلق عليها اسم حضرموت وكل من عاش في هذه الرقعة الجغرافية تسمى حضرموت".

وأضاف، الكثيري: "نحن امام حاضر تتمزق فيه حضرموت وتنزف دماء حضرموت في هذا الحاضر وكلنا نتفرج, من يلملم ويضمد هذه الجراح النازفة غير ابناء حضرموت كل محيط بنا, فنحن كعكة يتسابق عليها الكل والكل يريد من هذه الكعكة". 

ولفت الوكيل إلى أن حضرموت تعطي لخزينة الدولة 70% من مواردها او اكثر للجمهورية اليمنية, ما حد يحب الحضارم لسواد عيونهم واخلاقهم بل ينظرون ما تحت اقدامكم ينظرون لها.

وأشار إلى أن يجب ان نحتكم للعقل والحكمة الحضرمية فحكمة حضرموت كل المحافظات تتحارب.

وأكد الكثيرى أن ليس هناك أي خلاف مع اي مكون سوى كان سياسي او اجتماعي او اقتصادي، مضيفا " إن لم ننظر من حاضرنا هذا الى مستقبل آمن وإن لم نعمل لهذا المستقبل الآمن من حاضرنا ونمتد من تراثنا وتاريخنا لا يمكن ان نصنع مستقبل وسوف يلعنا الجيل القادم والتاريخ".

وبدوره أوضح الامين العام لفريق حضرموت الخير ابو بكر عبدالرحيم باوزير، أن كثير من الفرص استهلكت على الحضارم لتوحيد صفهم، مضيفا أن حضرموت امتداد للأحقاف وعاد حضارات امة قد خلت.

وأردف: "لماذا الأمم كلها غيرت قدرها وهذه الجغرافيا للأسف الشديد حتى اللحظة ونحن ندور حول انفسنا، فحضرموت عظيمة لديها الخير ولديها كل علم غانم , فحضرموت ارضها وبحارها وجبالها تزخر بثروات لكن لماذا لا نحط هذا صوب اعيينا".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات