دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > تقنية

حظر جزئي لنجل نتنياهو على "تويتر" و"إنستغرام"

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 05 يونيو, 2021 - 12:27 مساءً ]

تسبب منشور لـ"يائير نتنياهو"، دعا فيه إلى التظاهر الرافض أمام منزل أحد نواب اليمين المتطرف، في موقعي "تويتر" و"إنستغرام"، إلى حظر مؤقت لصفحته هناك.

 

منشور "يائير" جاء بعد يوم واحد من إعلان حكومة جديدة داخل دولة الاحتلال، حيث قام التطبيقان بفرض الحظر، بعد تناول المنشور معلومات وتفاصيل شخصية مرتبطة بعضو الكنيست نير أورباخ، أحد نواب حزب يمينا، المشارك في تشكيل الحكومة الجديدة.

 

وفرض "إنستغرام" على يائير حظرا من النشر أو التعليق على حسابات المستخدمين، مدته 24 ساعة، أما "تويتر"، فقد فرض حظرا على حساب نتنياهو الابن بشكل مؤقت بعد "إنستغرام".

 

وكان يائير قد شارك المنشور بهدف الضغط عليه لغايات عدم الانضمام إلى الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

 

 

وكان كل من زعيم حزب "يش عتيد"، يائير لبيد، وزعيم حزب "يمينا"، نفتالي بينيت، قد أعلنا عن حكومتهما الجديدة، الأربعاء التي ستطرح لكسب الثقة أمام الكنيست.

 

وعلق نتنياهو الابن على حظره بمنشور على "تويتر" -قبل الحظر- و"تيليغرام"، حيث نشر صورة لأعلام كوريا الشمالية، وأرفقها بالقول إن "فيسبوك البلاشفة حظروني لمدة 24 ساعة من أجل هذه الصورة!".

 

وتابع بأن "شركات التكنولوجيا الكبرى، والدولة العميقة، والنظام القانوني الكاذب – معا بصحبة الدمى في الحكومة الجديدة – يقودون إسرائيل إلى حقبة مظلمة جدا".

 

وبحسب الصحيفة، فقد تعرض نجل نتنياهو على مدى سنوات لانتقادات إعلامية بسبب منشوراته الاستفزازية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وسيطيح التحالف ما بين بينيت ولبيد بـ بنيامين نتنياهو خارج كرسي رئاسة الوزراء إن حصلت حكومتهما على ثقة الكنيست، بعد أربع انتخابات لم يتمكن فيها الأخير من تشكيل حكومة، على مدى العامين الأخيرين.





مشاركة الخبر:

تعليقات