مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى     الأمم المتحدة تدعو إلى تفعيل عمل بعثتها في الحديدة بعد سنتين من التوقف     بطل العرب وإفريقيا في السباحة يترك الرياضة ليعمل على متن باخرة     لحج.. افتتاح مشروع حفر 3 آبار ارتوازية بتمويل كويتي     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة رابعة وصاروخ بالستي خلال ساعات     هيئة المصائد بسقطرى تناقش آلية للاستعداد للموسم الانتاجي الجديد     باحث مهري يحصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية من جمهورية السودان     اختتام برنامج قدرات لتنمية الموهوبين بالمهرة     تسجيل ست حالات وفاة و41 إصابة جديدة بكورونا     سفينة إماراتية تفرغ حمولة مجهولة في ميناء سقطرى     عدن.. افتتاح مصنع للأكسجين الطبي بتمويل كويتي     مصدر مسؤول يحذر المواطنين من التعامل مع مزوري شهادات لقاح كورونا     السعودية تعلن اعتراض 3 طائرات مفخخات للحوثيين باتجاه المملكة     وصول دفعة ثانية من لقاح استرازينيكا إلى عدن     مركز اللغة المهرية يكشف عن تعرض النقوش الجدارية بغار "تَيَه" بحات للتخريب والاقتلاع    
الرئيسية > تقنية

حظر جزئي لنجل نتنياهو على "تويتر" و"إنستغرام"

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 05 يونيو, 2021 - 12:27 مساءً ]

تسبب منشور لـ"يائير نتنياهو"، دعا فيه إلى التظاهر الرافض أمام منزل أحد نواب اليمين المتطرف، في موقعي "تويتر" و"إنستغرام"، إلى حظر مؤقت لصفحته هناك.

 

منشور "يائير" جاء بعد يوم واحد من إعلان حكومة جديدة داخل دولة الاحتلال، حيث قام التطبيقان بفرض الحظر، بعد تناول المنشور معلومات وتفاصيل شخصية مرتبطة بعضو الكنيست نير أورباخ، أحد نواب حزب يمينا، المشارك في تشكيل الحكومة الجديدة.

 

وفرض "إنستغرام" على يائير حظرا من النشر أو التعليق على حسابات المستخدمين، مدته 24 ساعة، أما "تويتر"، فقد فرض حظرا على حساب نتنياهو الابن بشكل مؤقت بعد "إنستغرام".

 

وكان يائير قد شارك المنشور بهدف الضغط عليه لغايات عدم الانضمام إلى الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

 

 

وكان كل من زعيم حزب "يش عتيد"، يائير لبيد، وزعيم حزب "يمينا"، نفتالي بينيت، قد أعلنا عن حكومتهما الجديدة، الأربعاء التي ستطرح لكسب الثقة أمام الكنيست.

 

وعلق نتنياهو الابن على حظره بمنشور على "تويتر" -قبل الحظر- و"تيليغرام"، حيث نشر صورة لأعلام كوريا الشمالية، وأرفقها بالقول إن "فيسبوك البلاشفة حظروني لمدة 24 ساعة من أجل هذه الصورة!".

 

وتابع بأن "شركات التكنولوجيا الكبرى، والدولة العميقة، والنظام القانوني الكاذب – معا بصحبة الدمى في الحكومة الجديدة – يقودون إسرائيل إلى حقبة مظلمة جدا".

 

وبحسب الصحيفة، فقد تعرض نجل نتنياهو على مدى سنوات لانتقادات إعلامية بسبب منشوراته الاستفزازية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وسيطيح التحالف ما بين بينيت ولبيد بـ بنيامين نتنياهو خارج كرسي رئاسة الوزراء إن حصلت حكومتهما على ثقة الكنيست، بعد أربع انتخابات لم يتمكن فيها الأخير من تشكيل حكومة، على مدى العامين الأخيرين.





مشاركة الخبر:

تعليقات