دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > عربي و دولي

السيطرة على حريق كبير شب في مصفاة طهران

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 03 يونيو, 2021 - 10:25 صباحاً ]

أعلن مدير العلاقات العامة بمصفاة طهران شاكر خفائي السيطرة على النيران التي اندلعت في مستودع السولار بمصفاة طهران.

وقال خفائي في تصريح له مساء الأربعاء: "تمت السيطرة على النيران"، حسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "إيرنا".

ونفى خفائي أي احتمال لحدوث عملية تخريب في مصفاة طهران، وأضاف: "من بين مستودعات التي اندلع فيها الحريق لا توجد مستودعات بنزين، ولا داعي لأن يشعر المواطنون بهاجس إزاء توفير الوقود للسيارات خلال الأيام القادمة".

 

وقال خفائي إن الحريق اندلع في الساعة السابعة والنصف مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي (الثالثة عصرا بتوقيت غرينتش) في مستودع السولار بالمصفاة والتهم الحريق 20 ألف برميل من السولار.

 

وأوضح بانه تمت السيطرة على النيران ومنعت من التمدد إلى مستودعات أخرى.

 

من جهته أعلن رئيس مركز الطوارئ في طهران بيمان صابريان عن السيطرة على النيران في مصفاة طهران، لافتا إلى الحادث أسفر عن إصابات طفيفة عولجت ميدانيا.

 

يذكر أن شركة تكرير النفط بطهران تبلغ طاقتها 250 ألف برميل يوميا، ما يعادل 17 إلى 20 بالمائة من طاقة البلاد الإنتاجية، ويعود تأسيسها إلى العام 1968 وتضم مصفيين جنوبي وشمالي.

 

من جانبه قال مدعي المحاكم العامة والثورية في مدينة ري جنوب العاصمة طهران غلام رضا نوفرستي إنه لا أدلة لغاية الآن عن حدوث عملية تخريب في حادث الحريق في مصفاة طهران.

 

وردا على احتمال حدوث عمل تخريبي قال نوفرستي: إن المتابعات جارية في الوقت الحاضر عن طريق أجهزة معنية، ولكن لا توجد لغاية الآن أدلة على حدوث مثل هذا الأمر، ولكن رغم ذلك فإن القضية قيد التحقيق وإن الاجراءات الفنية والأمنية جارية".

 

وقبل ساعات من الحريق، أعلنت البحرية الإيرانية غرق إحدى أكبر سفنها، ويبلغ طولها أكثر من 200 متر في خليج عمان، بعدما كافحت فرق الإطفاء لساعات طويلة حريقا اندلع، الثلاثاء، على متنها. 

وقالت البحرية، في بيان إنه تم إجلاء طاقم سفينة "خارك" قبل غرقها قبالة ميناء جاسك في جنوب إيران، مشيرة إلى أن السفينة تستخدم في مجال التدريب والدعم وهي في الخدمة منذ "أكثر من أربعة عقود".





مشاركة الخبر:

تعليقات