سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > عربي و دولي

السيطرة على حريق كبير شب في مصفاة طهران

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 03 يونيو, 2021 - 10:25 صباحاً ]

أعلن مدير العلاقات العامة بمصفاة طهران شاكر خفائي السيطرة على النيران التي اندلعت في مستودع السولار بمصفاة طهران.

وقال خفائي في تصريح له مساء الأربعاء: "تمت السيطرة على النيران"، حسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "إيرنا".

ونفى خفائي أي احتمال لحدوث عملية تخريب في مصفاة طهران، وأضاف: "من بين مستودعات التي اندلع فيها الحريق لا توجد مستودعات بنزين، ولا داعي لأن يشعر المواطنون بهاجس إزاء توفير الوقود للسيارات خلال الأيام القادمة".

 

وقال خفائي إن الحريق اندلع في الساعة السابعة والنصف مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي (الثالثة عصرا بتوقيت غرينتش) في مستودع السولار بالمصفاة والتهم الحريق 20 ألف برميل من السولار.

 

وأوضح بانه تمت السيطرة على النيران ومنعت من التمدد إلى مستودعات أخرى.

 

من جهته أعلن رئيس مركز الطوارئ في طهران بيمان صابريان عن السيطرة على النيران في مصفاة طهران، لافتا إلى الحادث أسفر عن إصابات طفيفة عولجت ميدانيا.

 

يذكر أن شركة تكرير النفط بطهران تبلغ طاقتها 250 ألف برميل يوميا، ما يعادل 17 إلى 20 بالمائة من طاقة البلاد الإنتاجية، ويعود تأسيسها إلى العام 1968 وتضم مصفيين جنوبي وشمالي.

 

من جانبه قال مدعي المحاكم العامة والثورية في مدينة ري جنوب العاصمة طهران غلام رضا نوفرستي إنه لا أدلة لغاية الآن عن حدوث عملية تخريب في حادث الحريق في مصفاة طهران.

 

وردا على احتمال حدوث عمل تخريبي قال نوفرستي: إن المتابعات جارية في الوقت الحاضر عن طريق أجهزة معنية، ولكن لا توجد لغاية الآن أدلة على حدوث مثل هذا الأمر، ولكن رغم ذلك فإن القضية قيد التحقيق وإن الاجراءات الفنية والأمنية جارية".

 

وقبل ساعات من الحريق، أعلنت البحرية الإيرانية غرق إحدى أكبر سفنها، ويبلغ طولها أكثر من 200 متر في خليج عمان، بعدما كافحت فرق الإطفاء لساعات طويلة حريقا اندلع، الثلاثاء، على متنها. 

وقالت البحرية، في بيان إنه تم إجلاء طاقم سفينة "خارك" قبل غرقها قبالة ميناء جاسك في جنوب إيران، مشيرة إلى أن السفينة تستخدم في مجال التدريب والدعم وهي في الخدمة منذ "أكثر من أربعة عقود".





مشاركة الخبر:

تعليقات