منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وصول 50 جريحا يمنيا من جرحى الحرب إلى سلطنة عُمان لتلقي العلاج

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 03 يونيو, 2021 - 12:05 صباحاً ]

استقبلت سلطنة عُمان خمسين جريحاً من مبتوري الأطراف بينهم نساء وأطفال من عدة محافظات يمنية (تعز، حضرموت، المهرة، مأرب) للتأهيل وتركيب أطراف صناعية في المركز العربي.

وتعد هذه الدفعة السادسة التي تستقبلها السلطنة بإجمالي أربعمائة جريحاً لإعادة تأهيلهم وتدريبهم وتركيب أطراف صناعية لهم في المركز العربي للأطراف الصناعية المشروع الإنساني الذي أسسه الشيخ حمود سعيد المخلافي في مدينة صلالة لخدمة الجرحى.

وقال مدير المركز العربي عبدالوهاب العامر، إن عملية التأهيل تتم وفق معايير عالمية بالتعاون مع شركة أوتوبك الألمانية وبإشراف مدربون أجانب وكادر متخصص.

وأضاف العامر أن الجرحى يحظون برعاية كاملة خلال الرحلة العلاجية من تعز وحتى عودتهم كمشروع خيري للتخفيف من معاناة الفئة الأكثر تضرراً من الحرب.

وجدد شكره لسلطنة عمان حكومة وشعباً على مساندتها وتسهيلاتها أمام الجرحى الذين تم تأهيلهم واستطاعوا استعادة حركتهم وأنشطتهم اليومية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات