استهداف ناقلة نفط جنوب غربي المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية    
الرئيسية > أخبار اليمن

مليشيا المجلس الانتقالي تستولي على مبنى وكالة سبأ في عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 02 يونيو, 2021 - 06:37 مساءً ]

استولت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، يوم الاربعاء، على مبنى وكالة سبأ الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، اقتحمت صباح الاربعاء، المبنى وطردت الحراسة، ومنعت المدير العام والموظفين من دخول المبنى.

من جانبها، قالت نقابة الصحفيين اليمنيين، إنها تلقت بلاغا من وكالة سبأ يفيد بقيام رئيس الدائرة الإعلامية لشؤون الصحافة والإعلام في المجلس الانتقالي برفقة مجاميع نافذة بالاستيلاء على مقر الوكالة في مدينة التواهي في عدن.

وأضافت النقابة، نقلا عن بلاغ الوكالة، أن هذه المجاميع قامت بمنع المدير العام من دخول الوكالة وطرد الحراسة والموظفين من مبنى الوكالة.

وحسب بيان النقابة، المليشيات طلبت من الموظفين، الخروج من المبنى نهائيا واخذت مفاتيح المبنى تحت تهديد السلاح وإبلاغ الموظفين أن لديهم توجيهات من رئيس المجلس الانتقالي لتشغيل الوكالة تحت مسمى وكالة أنباء عدن.

وأدنت نقابة الصحفيين اليمنيين هذه الواقعة..  داعية السلطات في عدن إلى إيقاف هذه الممارسات وكل انواع التعسف والانتهاك وتوفير الحماية لمقر الوكالة وموظفيها ومحاسبة المقتحمين.

وحملت نقابة الصحفيين المجلس الانتقالي كامل المسئولية عن هذه الواقعة غير القانونية، مجددة مطالبتها بعدم الزج بوسائل الإعلام والصحفيين في الصراعات السياسية والعسكرية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات