لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السلطان محمد عبدالله آل عفرار يدعو إلى التكاتف و التصدي للمظاهر السيئة التي تستهدف المجتمع

المهرة بوست - المهرة
[ الثلاثاء, 01 يونيو, 2021 - 07:31 مساءً ]

دعا رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى السلطان محمد عبدالله آل عفرار، الجميع إلى التكاتف والتلاحم لجعل المهرة آمنة ومستقرة ومزدهرة يسود مجتمعها البناء والتصدي للمظاهر السيئة التي تستهدف المجتمع.

وأكّد السلطان محمد عبدالله آل عفرار، في كلمة له خلال انعقاد اللقاء التشاوري لمحاربة الظواهر والآفات السلبية الدخيلة على المهرة, حرص قيادات المجلس على أن تكون المحافظة خالية من كل الظواهر والآفات السلبية.

وأوضح السلطان أن محاربة تلك الآفات أمر ينبغي على الجميع العمل على محاربته؛ لأنها مفسدة للمجتمع ومصدر فوضى ومناخ موبوء بالجريمة، ويجب محاربته بشتى السبل حتى تكون المهرة خالية تماماً من هذه الآفات ومن أي مظاهر سلبية أخرى.

وتابع: "يستدعي من الجميع اليقظة والانتباه والحرص على وحدة وتلاحم المجتمع المهري، ومن خلال تعاون الجميع في أن يكون رديفاً للدولة ولمؤسساتها الأمنية والعسكرية في العمل من أجل سلامة وأمن واستقرار المجتمع المهري وتجاوز أي عقبات تحاول تكريس مظاهر متخلفة من تعاطي كافة أنواع الممنوعات وحمل الأطفال للسلاح.

وأشار السلطان إلى أن تلك الجهود تأتي انطلاقاً من حرص المجلس على احترام القانون وجعل القول الفصل له في مكافحة كل المظاهر السلبية والحد من الجريمة ومحاصرتها لتبقى المهرة آمنة مطمئنة يسودها الحب والوئام والسلام والشراكة المجتمعية والبناء والعمل والإسهام الفاعل في إنجاز المشاريع التنموية.

وذكر السلطان أن هذا اللقاء الذي جمع مختلف اطياف المجتمع المهري "نحرص فيه ونتوخاه أن يكون علامة فارقة في الانتصار الحقيقي لقضايا مهرتنا الغالية بهدف الارتقاء بها إلى مصاف الروعة".

وأكد على أن تكون محافظة خالية من كل المظاهر السلبية بتعاون وتكاتف وتلاحم الجميع, والعمل بروح الفريق الواحد في جعلها محافظة خالية من الآفات والمظاهر السلبية التي تعتبر طريق محفوف بالأوجاع والمخاطر وحتى الاستهتار بالحياة.

وأكد على ضرورة تجاوز أي عقبات تحاول تكريس مظاهر متخلفة من تعاطي كافة أنواع الممنوعات وحمل الأطفال للسلاح  واعطائهم السيارات للعبث واللعب والاستهتار.

وبيّن السلطان أن اللقاء التشاوري يأتي انطلاقا من حرص المجلس التام على احترام القانون وجعل القول الفصل له في مكافحة كل المظاهر السلبية والحد من الجريمة ومحاصرتها لتبقى المهرة آمنة مطمئنة يسودها الحب والوئام والسلام والشراكة المجتمعية.

وجدد السلطان تأكيده على استمرار المجلس العام في عملية البناء والعمل والاسهام الفاعل في انجاز المشاريع في كل مجالات البناء والتنمية سوء في الكهرباء والمياه أوفي الطرقات والتعليم والصحة وكثير من متطلبات المجتمع المهري.

وأكد أن المجلس العام قد استطاع أن يقدم في هذه الجوانب ما يؤكد التزامه القيمي إزاء المجتمع المهري وحضوره في مجالات البناء والاعمار ليشكل بذلك رافعة مهمة وحيوية في النهوض الشامل للمحافظة.

من جانبه أكد مدير عام الغيضة سالم عوض سعيدان على أهمية اللقاء  التشاوري،  داعيا الجميع إلى استشعار الجميع المسؤولية لمواجهة هذه الظواهر الداخلية على المجتمع.

وبارك سعيدان اللقاء شاكراً المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى على هذه اللقاء، موكداً استعداد السلطة المحلية إلى جانب هذا اللقاء ومخرجاته من أجل الحفاظ  على شباب  المستقبل.

إلى ذلك أستعرض رئيس نيابة استئناف المهرة القاضي أبراهيم بن زين  عدد من الحالات المحالة للنيابة والتي تقف وراءها تلك الظواهر السلبية والدخيلة على المجتمع المهرة شاكراً القائمون على اللقاء في هذه المرحلة.

وفي ختام اللقاء خرج المجتمعون بتشكيل لجنة لمتابعة مخرجات اللقاء التشاوري والاعداد في المرحلة القادمة في مراحل توعية المجتمع.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات