اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس     مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة     كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟     الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة     السعودية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير سابق: هناك تغييب للسيادة اليمنية والخلل يكمن في عدم القدرة على مواجهته

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 31 مايو, 2021 - 02:44 مساءً ]

أكد فهد كفاين وزير الثروة السمكية السابق، اليوم الإثنين، أن هناك تغييبا للسيادة الوطنية دون مواجهة أو إصلاح للوضع.

 

 

وقال كفاين في تغريدة عبر حسابه على تويتر "‏ليس الخلل في عدم معرفة مايجري في الجزر اليمنية من تغييب للدولة الشرعية وتهميشها، يكمن الخلل في عدم القدرة على مواجهة ذلك الوضع وإصلاحه ، وفي فقدان الحساسية تجاه وضع خاطئ في طريقه للتطور ليصل إلى نهاية تفرض على الجميع كواقع لا مناص منه".

 

وأضاف " هناك تغييب للسيادة اليمنية وليس انتهاكًا فقط".

 

 

والثلاثاء الفائت، نشرت وكالة "أسوشييتد برس"، تقريرا مصورا يظهر بناء قاعدة جوية في جزيرة ميون الواقعة في قلب باب المندب، حيث ممر الملاحة الدولية، يعتقد أنها تابعة لدولة الإمارات.  

 

 

 

ونشرت الوكالة صورا مأخوذة من أقمار صناعية، تظهر أعمال بناء القاعدة.  

 

 

ولفتت الوكالة إلى أن موقع القاعدة يأتي في واحدة من نقاط المرور البحرية المهمة في العالم لكل من شحنات الطاقة والبضائع التجارية.  ‏

 

 

 

ونقلت "أسوشييتد برس" عن مسؤولين في الحكومة اليمنية، قولهم إن "الإماراتيين يقفون وراء هذا الأمر، وذلك برغم إعلانهم رسميا في 2019 الانسحاب من اليمن".  

 

 

وأظهرت صور الأقمار الصناعية أن العمل يجري في الجزيرة على بناء مدرج للطائرات بطول 1.85 كيلومتر (6070 قدمًا).

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات