وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الانتقالي يستبق مشاورات جديدة بالرياض ويعين شلال شائع قائدا لمكافحة الإرهاب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 29 مايو, 2021 - 08:34 مساءً ]

قال المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، إن عيدروس الزبيدي عين شلال علي شائع هادي، قائدا لوحدات مكافحة الإرهاب، خلفا ليسران المقطري.

وأضاف الانتقالي في بيان  نشره على موقعه الرسمي، أن القرار يقضي بتنظيم "عمل وحدات مكافحة الإرهاب بلائحة داخلية"، وإلغاء "أي قرار سابق"، حد قوله.

ويعد هذا القرار، خطوة استباقية من مليشيا المجلس الانتقالي، قبل البدء في مشاورات جديدة مع الحكومة الشرعية التي يشارك فيها بخمس حقائب وزارية، وذلك لمناقشة الملف الأمني والعسكري المتعثر منذ أكثر من عام.

ونص اتفاق الرياض الذي أُبرم في 5 نوفمبر 2019 بأن تشكل الحكومة من طرف الرئيس هادي وحلفائه والانتقالي، على أن يتم دمج تشكيلات الانتقالي، في إطار وزراتي الدفاع والداخلية.

إلا أن ذلك الاتفاق أصبح أضحوكة لدى العالم، وبدلا من تنفيذ خطوات الاتفاق، تشظى الأمر أكثر وأكثر بين الحليفين (الانتقالي والحكومة).
 





مشاركة الخبر:

تعليقات