وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ناشط سقطري يكشف مكان إحدى القواعد العسكرية الإمارتية في الأرخبيل (صور)

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 29 مايو, 2021 - 11:59 صباحاً ]

كشف ناشط من أبناء سقطرى، عن مكان وجود إحدى القواعد العسكرية الإماراتية في جزيرة سقطرى اليمنية، مثبتا بالصور الآليات عسكرية وطائرات.

 

وقال الناشط عبدالله بدأهن، في منشور على صفحته بالفيسبوك، تابعه محرر (المهرة بوس)، إن القاعدة الإماراتية توجد بالتحديد بالقرب من مدرج مطار سقطرى جهة الغرب وبمحاذاة اللواء الأول مشاه بحري.

 

وأضاف بدأهن في منشور، أنه يوجد داخل القاعدة  هناجر للمروحيات الصغيرة والمتوسطة والكثير من العتاد.

 

وأوضح أنه يشرف على هذه القواعد إماراتيين وعدد من الخبراء الأجانب من مصريين وجنسيات أخرى، بالإضافة إلى عدد من الشباب من أبناء سقطرى ممن تم تدريبهم في أبوظبي. 

 

 

وفي أواخر أغسطس 2020، ذكر موقع "ساوث فرونت" الأمريكي المتخصص في الأبحاث العسكرية والاستراتيجية أن الإمارات وإسرائيل تعتزمان إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في سقطرى. 

 

ونقل الموقع المتخصص في الأبحاث العسكرية والاستراتيجية عن مصادر عربية وفرنسية أن "وفدا ضم ضباطا إماراتيين وإسرائيليين، قاموا بزيارة الجزيرة مؤخرا، وفحصوا عدة مواقع بهدف إنشاء مرافق استخبارية".

 

ومنذ سيطرة مليشيا الانتقالي على سقطري، في 19 يونيو الماضي، تتوافد السفن الإماراتية إلى الأرخبيل، على متنها معدات عسكرية وأجانب. 

 

وتستمر السفن الإماراتية في الوصول إلى ميناء سقطرى، دون إذن من السلطات الشرعية، وتحمل على متنها أجهزة اتصالات ومعدات وعربات عسكرية، بحسب تصريحات مسؤولين في الحكومة.

 

وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا الانتقالي الجنوبي"، على أرخبيل سقطرى، بدعم إماراتي وتواطؤ سعودي، وذلك بعد مواجهات مع القوات الحكومية.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات