فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

التحالف السعودي الإماراتي يؤكد وجود قوات عسكرية في جزيرتي ميون وسقطرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 27 مايو, 2021 - 07:33 مساءً ]

أكد مصدر مسؤول في التحالف السعودي الإماراتي، يوم الخميس، وجود قوات عسكرية تابعة له، في جزيرتي سقطرى وجزيرة ميون اليمنيتين.

وقالت وكالة واس السعودية، عن المصدر، إن  القوات الموجود في جزيرة ميون هي تحت سيطرة قيادة التحالف.

وزعم أن هذه القوات، تعمل على تمكين قوات الشرعية وقوات التحالف من التصدي للحوثيين وتأمين الملاحة البحرية وإسناد قوات الساحل الغربي، حد قوله.

وأشار إلى أن الجهود الإماراتية يتركز حاليا مع قوات التحالف في التصدي جواً للحوثيين في الدفاع عن مأرب.
 
وكانت وكالة (أسوشيتد برس) الأمريكية، قالت في تقرير لها إنه "يجري بناء قاعدة جوية غامضة على جزيرة بركانية قبالة اليمن تقع في واحدة من نقاط الاختناق البحرية المهمة في العالم".

 وبثت الوكالة صورا للأقمار الصناعية من شركة (بلانيت لابز) ، تظهر شاحنات تفريغ وممهدات بناء مدرج بطول 1.85 كيلومتر (6070 قدمًا) على الجزيرة في 11 أبريل، ويمكن للمدرج أن يستوعب بهذا الطول طائرات هجومية ومراقبة ونقل.

 وتلقى رئيس البرلمان اليمني سلطان البركاني، رسائل من برلمانيين يطالبوا بالتوضيح الأمر في هذا الخصوص، فيما البركاني أحال الأمر إلى رئيس الحكومة، للرد كتابيا عن صحة المعلومات الواردة بوجود قاعدة عسكرية إماراتية في جزيرة ميون.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات