عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأمريكي يستعد لجولة جديدة تشمل الرياض ومسقط لوقف حرب اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 26 مايو, 2021 - 10:13 صباحاً ]

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، عن جولة للمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي لانديركينغ الخميس المقبل، تشمل السعودية وسلطنة عمان.

 

وقالت الخدمة الصحفية لوزارة الخارجية الأمريكية، إن جولة ليندركينغ تأتي لمناقشة الجهود المبذولة لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في اليمن مع كبار المسؤولين.

 

وذكرت الوزارة بحسب ما نقلته وكالة رويترز، أن "المبعوث الخاص ليندركينغ سيلتقي مع مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى من السعودية وسلطنة عمان"، موضحة أنه سيواصل أيضا العمل مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، الذي وصل هو الآخر، اليوم الثلاثاء، إلى الرياض للتشاور بشأن تخفيف القيود على المنافذ التي يديرها الحوثيون.

 

وقالت الوكالة إن ليندركينغ سيركز خلال الزيارة على "الإنجاز المبكر لوقف إطلاق النار الشامل والوطني المستدام في اليمن، من أجل تخفيف القيود المفروضة على حركة الأشخاص والسلع الأساسية من وإلى اليمن وإنشاء إمدادات منتظمة للسلع حتى لا تعيق سير عمليات المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء البلاد والانتقال إلى عملية سياسية شاملة".

 





مشاركة الخبر:

تعليقات