الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصليب الأحمر الدولي تؤكد أنها تمارس أنشتطها في تعز

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 24 مايو, 2021 - 12:05 صباحاً ]

أكدت لجنة الصليب الأحمر الدولي، يوم الأحد، على أنها تواصل تنفذ العديد من الأنشطة بمحافظة تعز (جنوب غرب اليمن) لمساعدة ضحايا النزاع، بعد انتقادات واسعة من قبل نشطاء، نتيجة زيادة دعمها لمناطق الحوثي وتجاهل مناطق الشرعية.

وقالت اللجنة في تغريدات على تويتر، إنها تنفذ العديد من الأنشطة بمحافظة تعز لمساعدة ضحايا النزاع. 

وأضافت، أنها تنفذ العديد من الانشطة بالمحافظة بحسب الاحتياج ووفق الإمكانيات، ومن ذلك دعم مستشفى الثورة والنشمة بشكل مستمر، والعديد من المرافق الصحية الأخرى. 

وأوضحت أنها تعمل حاليا على إعادة تأهيل شبكات المياه والصرف الصحي، وتقدم منحا نقدية ومواد غذائية وإيوائية.

وأشارت إلى أنها تدعم الهلال الأحمر اليمني بكافة الطرق الممكنة.

وقالت إن الدعم الذي تقدمه للهلال الأحمر اليمني بفرع تعز يأتي بهدف تمكينه من القيام بدوره الإنساني المحايد..  مضيفة أن " الاحتياج لا يزال كبيراً".

يأتي هذا بعد انتقادات واتهامات واسعة من قبل نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، بأنها تدعم مناطق سيطرة الحوثي وتتجاهل مناطق الشرعية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات