تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > رياضة

‏أتلتيكو مدريد يتوج بلقب بطل الدوري الإسباني لأول مرة منذ سبع سنوات

المهرة بوست -
[ السبت, 22 مايو, 2021 - 11:37 مساءً ]

توج أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا" موسم 2020-2021 بعد فوزه على مضيفه بلد الوليد 2-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن الجولة 38 الأخيرة من المسابقة.

وافتتح بلد الوليد باب التسجيل في الدقيقة الـ18 عن طريق أوسكار بلانو، قبل أن ينتفض أتلتيكو ويقلب الطاولة بتسجيله هدفين متتاليين عن طريق الأرجنتيني أنخيل كوريا والأوروغوياني لويس سواريز في الدقيقتين 57 و67 على الترتيب.

وبهذا الفوز الثمين، أنهى أتلتيكو الدوري في صدارة الترتيب برصيد 86 نقطة، ليتوج بلقب "الليغا" للمرة الأولى منذ عام 2014 والـ11 في تاريخه، ويجرد جاره ريال مدريد من لقبه.

واكتفى ريال مدريد بالمركز الثاني برصيد 84 نقطة، بعد فوزه على ضيفه فياريال بهدفين مقابل هدف واحد، وكان النادي الملكي بحاجة لتعثر أتلتيكو ليحافظ على لقبه.

وتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى (أتلتيكو مدريد وريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية) على سلم الترتيب إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما تأهل أصحاب المركزين الخامس والسادس، ريال سوسيداد وريال بيتس، إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

وودعت الفرق الثلاثة الأخيرة في الترتيب دوري الأضواء وهي إيبار وبلد الوليد وهويسكا.

المصدر: RT
 





مشاركة الخبر:

تعليقات