المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

‏ تحالف الأحزاب يؤكد أن الوحدة اليمنية كانت وستظل مرتكزا لـ"الهوية الوطنية"

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 22 مايو, 2021 - 11:14 مساءً ]

قال التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، السبت، إن وحدة الشعب اليمني أرضا وإنسانا كانت وستظل هي المرتكز الهام والرئيسي للهوية الوطنية اليمنية.

وأضاف في بيان بمناسبة العيد الوطني الـ31 للجمهورية اليمنية 22 مايو، أن التاريخ الاجتماعي والثقافي يؤكد واحدية الهوية اليمنية عبر كل العصور.

وقال البيان إن "الدعوات السلالية والطائفية والمناطقية والعنصرية ليست سوى هويات دخيلة على الهوية الوطنية الواحدة والنضال الوطني الواحد، الذي أكده واقع اليوم".   
 
وأشار إلى احتضان عدن للحركة الوطنية اليمنية لمقاومة الإمامة والاستعمار كتعبير عن التوجه الوطني على مستوى الوطن بكله، مؤكدا أن الانتصار لثورة 26 سبتمبر و14 اكتوبر من ابناء الوطن جميعا لم يكن إلا تعبيرا عن تلك الهوية المشتركة.
 
ولفت البيان، إلى تواصل النضال اليوم تحت قيادة الشرعية من العاصمة المؤقتة عدن ليؤكد واحدية الاهداف والمصير، وتأكيدا لرفض التجزئة بين أبناء الوطن الواحد.
 
وأكدت أن 22 مايو كان يوما للحرية وضعت فيه حجر الأساس للتعددية السياسية والحزبية، وفتحت فيه آفاق جديدة نحو الممارسة الديمقراطية وحرية التعبير والتداول السلمي للسلطة.

 وقال إن الأخطاء التي أفرزتها الصراعات السياسية لا يمكن تحميلها الوحدة أو المشروع الوطني، مؤكدة أن معالجتها مسئولية وطنية تعني كل الأحرار من أبنائه.
 
وأشاد التحالف الوطني بصمود الشعب الفلسطيني في التصدي لآلة الإرهاب الصهيوني، التي توجت بردع العدوان وتجسيد حقيقة مركزية القدس في قضايا الأمة.
 
وحيا يقظة الشعوب العربية والإسلامية ومنها شعبنا اليمني، وكل أحرار العالم ومغادرة دائرة الصمت دعما للقضية الفلسطينية العادلة ونصرة للأقصى الشريف.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات