الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان    
الرئيسية > أخبار اليمن

أحمد علي صالح يدعو للحفاظ على الوحدة اليمنية والعودة إلى حوار يحفظ سيادة واستقرار البلاد


نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام حمد علي عبدالله صالح

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 22 مايو, 2021 - 09:59 مساءً ]

جدد نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح، دعوته لجميع أبناء الشعب اليمني للحفاظ على الوحدة اليمنية، باعتبارها منجز التاريخي أعاد لليمنيين أمجادهم ومكانتهم.

كما دعا، الأمم المتحدة للقيام بواجبها في مساعدة وتشجيع الأطراف السياسية كافة للعودة إلى الحوار من أجل الخروج بحلول عملية عاجلة للصراع الدائر، وبما يحفظ لليمن أمنه واستقراره وسلامته وسيادته واستقلاله ووحدة أراضيه.

جاء ذلك في برقية جوابية، لأعضاء اللجنة العامة والدائمة والأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام وكل قيادات وقواعد المؤتمر في الداخل والخارج والشخصيات الوطنية والاجتماعية والثقافية والشبابية، والجاليات اليمنية في الخارج، رداً على التهاني التي تلقاها منهم بمناسبة العيد الوطني الـ31 لقيام الجمهورية اليمنية.

وقال أحمد علي، إن هذه المناسبة، ثمرة غالية من ثمار النضال لشهداء وثوار وأبطال ثورة الـ26 من سبتمبر والـ14 من أكتوبر الخالدة والقيادات الوطنية في شمال وجنوب الوطن التي استمرت على مدى عقود.

وأكد أن الوحدة اليمنية ليست ملكاً لشخص أو حزب أو جماعة، مشيرا إلى أنها، ملك الشعب اليمني بأكمله، حيث انعكست عليه بالخير والازدهار والبناء والتنمية، وعزَّزت من متانة النسيج الاجتماعي، وجعلت لليمن مكانة خاصة على الصعيدين العربي والدولي، بحسب البرقية.

وتابع: " على الجميع إلى تناسي صراعات الماضي، والنأي بأنفسهم عنها، والعمل الدؤوب على إيقاف الحروب الراهنة التي أنهكت المواطن ودمرت الوطن، والنظر بعين المسؤولية إلى المستقبل، حرصاً على الأجيال القادمة".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات