عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية    
الرئيسية > مجتمع

اشهار «المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين» في مأرب

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 13 مايو, 2018 - 08:02 صباحاً ]

أعلن مجموعة من النشطاء والحقوقيين يوم السبت في مارب عن تأسيس "المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين".

ودعا وكيل محافظة مأرب، عبدالله الباكري، إلى توثيق وأرشفة أسماء الأسرى والمختطفين وتخليد بطولاتهم، وكذا تغطية جميع محافظات الجمهورية، وكل من تعرض للسجن والتنكيل من مليشيا الحوثي.

وألقيت في حفل الاشهار كلمات عن المنظمة قدمها أمين عام المنظمة أمين الثلايا وعن المختطفين قدمها أمين الفقيه، ناشدا فيها الرئيس هادي والحكومة والامين العام للأمم المتحدة وجميع المنظمات الانسانية والحقوقية والضمير العالمي  للعمل الحثيث على اطلاق الاسرى والمختطفين في سجون الحوثيين.

ودعا بيان صادر عن المنظمة ”كافة المنظمات المحلية والاقليمية والدولية الى الشراكة القائمة على تعزيز ثقافة حقوق الانسان والانتصار لقيم الحرية والكرامة، مطالبا وسائل الاعلام المختلفة الى تعزيز دورها الريادي في مناصرة الاسرى المختطفين وتعرية المجرمين للراي العام”

كما طالب الجهات الرسمية الى القيام بواجبهم تجاه الأسرى المختطفين وذويهم وفقا للأنظمة والقوانين النافذة، وحث البيان القطاع الخاص الى الاسهام في دعم وتبني المشاريع الانسانية للمنظمة والتي تساهم في التخفيف من معاناة الاسرى والمختطفين.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات