عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة.. مناقشة تنظيم عمل محلات الصرافة منعًا للتلاعب بالعملة

المهرة بوست - المهرة
[ الثلاثاء, 18 مايو, 2021 - 10:08 مساءً ]

زار نائب مدير عام الأمن والشرطة مدير البحث الجنائي بالمهرة العقيد أحمد علي رعفيت، يوم الثلاثاء، فرع البنك المركزي بالمحافظة لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالعمل المصرفي ضمن الجهود المبذولة للحد من عملية التلاعب بالعملة وتهريبها، استنادا إلى توجيهات المحافظ بن ياسر.

وناقش العقيد رعفيت خلال لقائه بمدير عام فرع البنك المركزي جمعان عوض جمعان ضرورة وضع آلية لضبط عمل محلات الصرافة والزام الصرافين بالقرارات الصادرة من البنك منعاً للتلاعب بالعملة.

ووقف اللقاء أمام ظاهرة فتح محلات الصرافة المستمرة بصورة متسارعة في المحافظة وطبيعة المخاطر المترتبة وانعكاساتها على الوضع الاقتصادي والمعيشي للوطن والمواطن. 

من جانبه، تطرق مدير فرع البنك المركزي لجملة من المشكلات؛ منها عدم التزام الصرافين بقرارات البنك، وكذا الاستمرار في فتح العديد من محلات الصرافة بصورة مختلفة للقانون ودون تراخيص. 

وأكد نائب مدير الأمن على ضرورة التعاون والتنسيق بين الأمن والبنك المركزي والنيابة العامة وتفعيل دورها في ضبط هذه المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية على المخالفين وإغلاق محلات الصرافة المخالفة وإحالتها لجهات الاختصاص للمحاسبة. 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات