رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

تسجيل مسرّب يكشف عن توجيهات إماراتية بإنشاء لواء عسكري متكامل في سقطرى.. "يخضع لأبو ظبي فقط"

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 18 مايو, 2021 - 04:01 مساءً ]

كشف تسجيل مسرّب عن توجيهات إماراتية بإنشاء لواء عسكري في سقطرى، يخضع مباشرة لأوامر أبو ظبي.

  

 

وجاء التسريب عبر تسجيل صوتي، حصل عليه "المهرة بوست"، بين رئيس المجلس الانتقالي السابق في سقطرى يحيى مبارك سعيد، والرئيس الحالي للمجلس في الأرخبيل رأفت الثقلي.

 

وفي التسجيل، قال يحيى مبارك لرأفت ثقلي إن :" هناك توجيهات إماراتية بتشكيل لواء متكامل من 5 آلاف إلى 6 آلاف فرد من أبناء سقطرى، يخضع لأبو ظبي فقط".

 

 

وأضاف أن:" الإماراتيين اشترطوا أن يكون المجندون يتبعون مباشرة لأبو ظبي ولا يخضعون للجنوب ولا للانتقالي ولا للحزام الأمني ولا لعيدروس الزبيدي".

 

وأشار إلى أن الاتفاق معه والإماراتيين أبرم دون علم رئيس المجلس الانتقالي.

 

وفي التسريب، أوضح يحيى مبارك سعيد أنه اتفق شخصيًا مع رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي، على أن يتم منح رتب عسكرية للقيادات التابعة للمجلس في سقطرى. 

 

 

ولفت إلى إن أغلب القيادات العسكرية في المجلس الانتقالي بسقطرى جاءوا من أماكن مدنية، مدرسين وغير ذلك.

 

وهاجم يحيى مبارك السلطات الحالية في سقطرى ممثلة بمليشيا الانتقالي، واتهمها بالفساد، وأشار إلى أنه ليس لها هم سوى "لفلفة الدراهم الإماراتية".

 

وأشار إلى أن الشارع السقطري كله يغلي حاليًا بسبب فساد سلطة الانتقالي في الأرخبيل. 

 

 

وبحسب مراقبين، فإن هذه التسريبات توحي بأن الإمارات لم تعد تدعم يحيى مبارك سعيد، الرئيس السابق لمليشيا الانتقالي بسقطرى، لذلك بدأ يكشف الأوراق والمساعي الإماراتية. 

 

ويرى مراقبون بأن مضمون التسريبات تؤكد أن الإمارات تسعى لتعزيز تواجدها الاحتلالي في سقطرى، بأدوات جديدة محلية. 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات