مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

ملكة جمال بورما تنضم إلى جماعة مسلحة لمحاربة الجيش والانقلاب العسكري

المهرة بوست - مونت كارلو
[ الإثنين, 17 مايو, 2021 - 11:38 صباحاً ]

كشفت وكالة "فايس" الأمريكية في 13 أيار/مايو 2021 أن ملكة جمال بورما السابقة انضمت إلى مجموعات مسلحة تقاتل ضد الجيش والانقلاب العسكري الذي وقع في الأول من شباط/فبراير 2021.

ونشرت الملكة "هاتار هتيت هتيت" صوراً لنفسها وهي تحمل بندقية معلقة على كتفها قائلة إن الوقت قد حان "لاتخاذ إجراء".

وكانت هاتار قد مثلت بلادها في عام 2013 ضمن مسابقة Miss Grand International Beauty Pageant التي أقيمت في تايلاند. وفي تحول مفاجئ، ظهرت بزي قتالي أسود مدججة بالسلاح في منشور على فيسبوك أوضحت فيه دوافعها لـ"المقاومة".

واعتبرت هاتار "قمنا جميعاً بالاحتجاج بشكل سلمي وتعرضنا لإطلاق النار بوحشية. لقد حان الوقت لاتخاذ إجراء، كما يقول المثل، والرد".

وألقى الجيش البورمي القبض على 39 شخصاً قال إنهم كانوا يخططون للتدريب مع متمردين مسلحين وزُعم أنهم تسببوا في تفجيرات في يانغون أكبر مدن البلاد.

ويأتي التصعيد في العمل المسلح بعد أكثر من 100 يوم من استيلاء الجيش على السلطة في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا واعتقال الزعيمة أونغ سان سو كي.

منذ ذلك الحين، قتل الجيش أكثر من 750 شخصاً، وفقاً لمراقبين، وسُجن الآلاف. وحذرت الأمم المتحدة الشهر الماضي من أن الاقتصاد في حالة خراب وأن ملايين الأشخاص يواجهون أزمة جوع.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات