وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السلطان محمد آل عفرار يدعو لإعلاء قيم التسامح وعدم الانسياق وراء المصالح الضيقة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 13 مايو, 2021 - 10:54 صباحاً ]

دعا السلطان محمد عبدالله آل عفرار، رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، لإعلاء قيم التسامح والاخاء والمصلحة العليا, وعدم الانسياق وراء المصالح الضيقة لما لهذا التوجه من انعكاسات سلبية وخطيرة على المجتمع.

جاء ذلك في رسالة وجهها السلطان آل عفرار إلى أبناء محافظتي  المهرة وسقطرى خاصة، وكل ابناء الشعب اليمني و الأمة العربية والإسلامية بالتهنئة الصادقة بحلول عيد الفطر المبارك.

وتقدم عفرار بالشكر لكل المهريين والسقطريين الذين رفضوا النيل من لحمتهم الاجتماعية والثقافية والتاريخية الواحدة, والوقوف بكل شجاعة في وجه المخططات التي تستهدف ارضهم وهويتهم.

ودعا الجميع لاستلهام القيم والدروس العظيمة من فريضة الصيام و شعيرة عيد الفطر المبارك, لإشاعة التعاون ومساعدة المحتاجين في ظل ما تشهده البلاد من تردي للأوضاع الاقتصادية, والانسانية.

وقال: "لقد حرصنا في قيادة المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى على تقديم ما بوسعنا من تخفيف معاناة لمواطنين من خلال افتتاح وتدشين عديد من المشاريع الخدمية, كما انتهجنا سياسة وسطية تحتوي الجميع, لكننا نؤكد اننا لن نسمح لأي كان أن ينتهك ارضنا ويتحكم بمصيرنا وقراراتنا, ولن نتنازل عن حريتنا التي دافع عنها اجدادنا في وجه كل الطامعين".

وتابع: "انه لمن المحزن ان يحل هذا العيد واشقائنا من ابناء الشعب الفلسطيني يتعرضون للتنكيل والبطش والغطرسة من قبل الاحتلال الإسرائيلي".

 وأعلن السلطان عفرار عن تضامنه الكامل مع الفلسطينيين للدفاع عن انفسهم وحقوقهم المشروعة في اقامة دولتهم المستقلة, مطالبا بموقف عربي واسلامي ودولي قوي لإيقاف الصلف الاسرائيلي بحق ابناء الشعب العربي الفلسطيني.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات