الحكومة تطالب الأمم المتحدة بالتدخل العاجل للإفراج عن طائرات اليمنية     البنك المركزي يصدر قراراً بشأن مزاولة نشاط التحويلات المالية الداخلية     مباحثات مصرية يمنية حول جهود التوصل لحل سياسي شامل للأزمة في البلاد     حريق يلتهم 51 مأوى للاجئين أفارقة في مأرب     الفريق الحكومي يعلن المشاركة في مفاوضات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     "اليمنية" تعلن احتجاز الحوثيين 4 من طائراتها في صنعاء     أردوغان: بكل صراحة نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك     بلومبرغ: القوات الجوية الأمريكية تطيح برئيس برنامج الصواريخ الباليستية     البحرية الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن سفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها     هيئة بحرية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة تجارية جنوبي عدن     إيران: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن استفزاز غير مبرر     قوات الاحتلال تعلن سقوط طائرة مسيّرة في إيلات     الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء     الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول أممي رفيع يحذر من نزوح 385 ألف يمني نتيجة القتال بمأرب

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 12 مايو, 2021 - 10:29 مساءً ]

حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية، مارك لوكوك، الأربعاء، من نزوح 385 ألف شخص خلال الشهور المقبلة، إذا لم يتوقف الهجوم الحوثي على محافظة مأرب.

وقال  لوكوك: "مع وجود ملايين الأشخاص على شفا المجاعة وفيروس كورونا الذي يجتاح البلاد، فإن المزيد من العنف هو آخر ما يحتاجه اليمن".

وأضاف خلال جلسة مجلس الأمن الدولي المنعقدة عبر الاتصال المرئي حول تطورات الأزمة السياسية والإنسانية في البلاد: "ما نريده الآن هو وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني".

وكشف لوكوك لأعضاء المجلس، أن "خطة المساعدات الإنسانية لصالح اليمن هذا العام تندفع حاليا نحو الهاوية المالية".. مضيفا بالقول أن "نقص التمويل هو التهديد الأكبر الذي يواجهنا، وأدعو جميع المانحين إلى زيادة دعمهم".

وذكر أنه "لم يتم تمويل خطة استجابة الأمم المتحدة سوى بنسبة 34 بالمئة".

وأشار إلى أنه "بحلول شهر سبتمبر/أيلول، يمكن أن تنقطع المساعدات الغذائية عن ستة ملايين شخص، وسيكون هناك أيضا انقطاع في خدمات المياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى تخفيضات في أنشطة مكافحة فيروس كورونا".

وتابع: "لا تزال المجاعة تطارد اليمنيين، حيث يوجد 5 ملايين شخص على بعد خطوة واحدة من الجوع".

وزاد: "طالما استمرت الحرب، فسوف تستمر الأوضاع في التدهور.. ولهذا السبب من المهم وقف القتال".





مشاركة الخبر:

تعليقات