انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن يطالب بوقف الاعتداءات على المقدسات الإسلامية في القدس الشريف

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 12 مايو, 2021 - 12:19 صباحاً ]

دع مندوب اليمن لدى منظمة التعاون الإسلامي السفير شائع الزنداني، يوم الثلاثاء، الدول الأعضاء بسرعة التحرك لإيقاف الاعتداءات الإسرائيلية التي تتعرض لها مدينة القدس وبالأخص منها حي الشيخ جراح والعدوان على قطاع غزة.

وقال الزنداني، في الاجتماع الطارئ الافتراضي للمندوبين الدائمين في المنظمة المقرر لمناقشة الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية، "إنه في اللحظات التي نجتمع فيها لا تزال القوات الاسرائيلية تمارس أبشع أنواع الاعتداءات الهمجية بحق الفلسطينيين والمقدسيين خاصة ضمن مخطط توسعي عنصري ما كان ليحدث لولاء حالة الضعف والوهن والتشتت الذي تعيشه الأمة الإسلامية".

وأضاف أن الموقف الثابت لليمن وقيادتها السياسية، سيظل إلى جانب أشقائهم الفلسطينيين وكفاحهم المشروع والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران 1967.

وطالب الزنداني، الدول الإسلامية إلى استعادة التضامن بين دولها والتحرك على المستوى الدولي لوقف هذا العدوان ومنع تهجير الفلسطينيين من حي الشيخ جراح والقدس الشريف وكافة الأراضي الفلسطينية لما يمثله ذلك من اعتداء على حقوق الانسان ومبادئ القانون الدولي.

في سياق متصل، قال وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك "إن الاعتداءات على المقدسات وممتلكات الفلسطينيين تندرج ضمن سياسة إسرائيلية لتهويد مدينة القدس، وتغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم للمدينة ومقدساتها".

وأضاف بن مبارك ذلك في كلمة اليمن التي القاها بن مبارك في الدورة غير الاعتيادية لمجلس جامعة الدول العربية، "ما يجري في الأراضي المحتلة يأتي ضمن سلسلة ممارسات واعتداءات عديدة شملت المصادرة الممنهجة للأراضي الفلسطينية، وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، وخاصة في أراضي مدينة القدس، وفي مختلف مناطق الضفة الغربية وبناء جدار الفصل العنصري. ورفض إعطاء تراخيص بناء بيوت المواطنين في القدس الشرقية المحتلة، وتكثيف حملة هدم ومصادرة البيوت وتشريد أصحابها وساكنيها".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات