جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن انشقاق قائد عسكري بارز عن قوات طارق صالح المدعوم إماراتيًا

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 10 مايو, 2021 - 12:52 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي انشقاق قائد عسكري بارز عن قوات طارق صالح المدعومة إماراتيًا في الساحل الغربي، وانضمامه لصفوفها ف صنعاء.

 

 

وأوضحت وكالة سبأ التابعة للحوثيين، إن ما يسمى "المركز الوطني للعائدين" استقبل، أمس الاحد، بصنعاء ما يسمى مدير أمن المنطقة الجنوبية الغربية، قائد قوات الأمن المركزي في الساحل الغربي العميد عادل الخبجي. 

 

 

ونقلت الوكالة عن الخبجي قوله إن قوات طارق صالح وبقية القوات التابعة للقوات المشتركة، التي تقاتل الحوثيين في الساحل الغربي تعيش في وضع سيء. 

 

 

ويعد الخبجي أحد مؤسسي المكتب السياسي التابع لطارق صالح المدعوم إماراتيا، والذي أعلن أواخر مارس الماضي. 

 

 

وباستمرار، يعلن الحوثيون عن انشقاقات في صفوف قوات طارق صالح.

 

 

ويقود طارق صالح تشكيلات مسلحة خارج إطار الشرعية، تمولها الإمارات، وتتخذ من الساحل الغربي في اليمن مقرًا لها. 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات