شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأحزاب اليمنية تدين وتستنكر الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 10 مايو, 2021 - 01:45 صباحاً ]

أدان واستنكر التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، ما تقوم به قوات الاحتلال الصهيوني باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين ومحاولة منعهم من الوصول الى المسجد الأقصى.

وخلال ليالي شهر رمضان، أصيب المئات من المصلين بجروح، جراء اعتداءات عنيفة ارتكبتها سلطات الاحتلال بحق المصلين في المسجد الأقصى.

كما أدان جرائم الاستيطان ومصادرة الأراضي والتهجير القسري التي تقوم بها سلطات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني والتي كان اخرها مساعي لتهجير عائلات فلسطينية من منازلهم في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية.

ودعا بيان الاحزاب والمكونات اليمنية، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي الى اتخاذ مواقف حازمة تجاه الصلف الصهيوني.

 وطالب مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه جرائم سلطات الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكدت الأحزاب على الموقف الثابت للشعب اليمني الداعم للحقوق المشروعة والثابتة للشعب الفلسطيني الشقيق وعلى رأسها حق العودة وإنهاء الاحتلال وإقامة دولته الوطنية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وعبرت الأحزاب بشكل قاطع كل الممارسات غير القانونية التي تستهدف النيل من تلك الحقوق.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات