الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

أرسلت طائرات محملة بالعتاد والذخيرة.

الإمارات تواصل الحشد العسكري في سقطرى

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 12 مايو, 2018 - 09:30 مساءً ]

قال الناشط اليمني عاطف السقطري، أمس،إن هناك تصعيداً إماراتياً جديداً في الجزيرة اليمنية التي تشهد توتراً كبيراً بين الحكومة الشرعية وأبوظبي؛ بسبب محاولات الأخيرة احتلال الأرخبيل بذريعة وجودها في التحالف الذي تقوده السعودية. وأوضح السقطري في منشور على «فيسبوك» أن «طائرة إماراتية وصلت إلى مطار سقطرى محملة بالذخيرة والعتاد، وشوهدت سيارات تنقل تلك الذخيرة بصناديق خارج المطار وإلى جهات غير معروفة».

 وأضاف: طائرة أخرى وصلت اليوم أيضاً نزل من على متنها شيوخ سقطريون مقيمون في الإمارات، لاستخدام تأثيرهم على المجتمع للوقوف في صف الإمارات. ونظمت الإمارات الخميس مسيرة لبعض من أبناء سقطرى هاجموا فيها حكومة أحمد بن دغر، ورفعوا أعلام الإمارات.

 وبحسب مصدر في الجزيرة فإن معظم من شاركوا في المسيرة من السقطريين المقيمين في الإمارات، التي تتحكم بالدخول والخروج من الجزيرة، بفعل سيطرتها على ميناء ومطار الأرخبيل. واستغرب السقطري استغلال الإمارات للسقطريين المقيمين فيها رغم عدم منحهم الجنسية الإماراتية، وهو ما يكشف النظرة الإماراتية لهم، رغم ادعاءات وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش بوجود علاقات مصاهرة وتاريخية بين الإمارات وسكان سقطرى اليمنية.

 وسقطرى هي أرخبيل يمني مكوّن من 6 جزر، تحتلّ موقعاً استراتيجياً على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي، بالقرب من خليج عدن. وتشهد الجزيرة توتراً غير مسبوق منذ إرسال الإمارات، ثانية كبرى دول التحالف، قوة عسكرية إلى الجزيرة وسيطرتها على مطارها، بالتزامن مع وجود رئيس الوزراء اليمني، مع عدد من أعضاء حكومته، منذ الأحد الماضي.

 وذكرت الحكومة اليمنية أن 5 طائرات عسكرية إماراتية، ودبابات، وأكثر من 50 جندياً، وصلوا إلى سقطرى، مؤكّدةً أن القوات الإماراتية سيطرت على منافذ المطار والميناء، وأبلغت الموظفين هناك بانتهاء مهامهم.

واعتبرت الحكومة اليمنية، الأحد الماضي، الإجراء العسكري الذي قامت به القوات الإماراتية مؤخراً في جزيرة سقطرى «أمراً غير مبرَّر».





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات