دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرئاسة تشيد بالدور العُماني في مشاورات وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب باليمن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 08 مايو, 2021 - 11:51 مساءً ]

أشادت الرئاسة اليمنية، بدور سلطنة عمان الشقية الإيجابي في مشاورات وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في اليمن.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مدير مكتب رئاسة الجمهورية، عبد الله العليمي؛ عبر تقنية الفيديو، والذي نظمه برنامج اليمن في الإعلام الدولي التابع لمركز صنعاء للدراسات.

وتحدث عبدالله العليمي، عن الدور الذي تلعبه سلطنة عمان الشقيقة وجهودها لمحاولة تذليل الصعوبات للوصول الى حلول ناجعة.

وقال العلمي، إن الرئاسة مستعدة للذهاب إلى مفاوضات مباشرة مع جماعة الحوثيين، كما توافق على فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة ووقف إطلاق النار من جانب الحوثيين.

واتهم الجماعة بإفشال المفاوضات الأخيرة التي قادها المبعوثان الأممي مارتن غريفيث والأمريكي تيم ليندركينج في سلطنة عمان لوقف إطلاق النار.

وخلال الأشهر الأخيرة الماضية، قاد المبعوثان الأمريكي والأممي مشاورات مكثفة بين الأطراف اليمنية، بشأن التوصل إلى سلام في اليمن، إلى جانب سلطنة عمان التي بذلت جهود كبيرة في هذه المشاورات، إلا أن المبعوث الأممي تأسف عن عدم التوصل إلى أي نتائج في المفاوضات.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات