دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرئاسة اليمنية تعلن استعدادها لمفاوضات مباشرة مع الحوثيين


عبدالله العليمي مدير مكتب الرئيس اليمني

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 08 مايو, 2021 - 01:49 مساءً ]

كشف مدير مكتب الرئاسة اليمنية عبد الله العليمي، مساء الجمعة، عن استعداد الحكومة الشرعية للذهاب في مفاوضات مع جماعة الحوثي.

 

وقال العليمي في مؤتمر صحفي عقده عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، والذي نظمه برنامج "اليمن في الإعلام الدولي" التابع لمركز صنعاء للدراسات (غير حكومي): "إن الحكومة مستعدة للذهاب في مفاوضات مباشرة مع جماعة الحوثيين"، مشيرًا إلى أنها ستوافق على فتح مطار صنعاء (شمالا)، وميناء الحديدة (غربا)، ووقف إطلاق النار".

 

وأضاف: "الحوثيون يصرون على رفع وتيرة الأعمال القتالية في مأرب، وتسييس الملف الإنساني".

 

واتهم العليمي جماعة الحوثيين بـ"إفشال المفاوضات الأخيرة التي قادها المبعوثان الأممي مارتن غريفيث والأمريكي تيم ليندركينغ في سلطنة عمان لوقف إطلاق النار".

وأشار إلى أن "كل الجهود المتعلقة بوقف النار بالإعلان المشترك ووقف التصعيد وافقت عليها الحكومة".

وبخصوص اتفاق الرياض الذي وقعته الحكومة مع المجلس الانتقالي الجنوبي، قال العليمي: "إن الحكومة وافقت على تنفيذ الشق السياسي على العسكري، خشية تدهور الخدمات في عدن".

 

وذكر أن السعودية وجهت دعوة للحكومة والمجلس الانتقالي للحوار في الرياض لمناقشة استكمال تنفيذ بنود الاتفاق الموقع بين الطرفين، مضيفًا: "نحن ننتظر عودة الانتقالي للرياض".

 

وأكد أن "الحكومة ستعود إلى عدن عقب عيد الفطر، وبعد إنهاء جولتها التفقدية في المحافظات اليمنية".

 

وبخصوص المعارك في مأرب (شرق البلاد)، أشار العليمي إلى أن "المعارك في مأرب أسفرت عن مقتل حوالي 2400 من الجانب الحكومي، منذ كانون الثاني/ يناير الماضي".





مشاركة الخبر:

تعليقات