مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

توقعات بتشكّل إعصار بالقرب من جزيرة سقطرى خلال النصف الثاني مايو الجاري

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 08 مايو, 2021 - 01:18 صباحاً ]

توقع باحثي يمني في الأرصاد، وأخر فلكي، بتشكّل إعصار على البحر العربي، سيمُر بالقرب من جزيرة سقطرى اليمنية، خلال النصف الثاني من شهر مايو الجاري.

وقال الباحث اليمني في الأرصاد الجوية جميل جمال، إن "التوقعات تشير تشكّل إعصار جنوب البحر العربي خلال النصف الثاني من شهر مايو الجاري".

وأضاف في تغريدة على موقع تويتر، أن التوقعات مازالت مبكرة لمسار الإعصار.. مشيرا إلى أنها تشير حتى الآن إلى أنه سيمر قرب سقطرى ويدخل شرق خليج عدن.

واستدرك جميل جمال أن "توقعات الحالات المدارية غير ثابتة وتتغير باستمرار".

في السياق، توقع الفلكي اليمني، محمد عياش، حدوث اضطرابات جوية فوق مياه بحر العرب بحلول منتصف شهر مايو الجاري.

وقال عياش إن "مُؤشرات أوليه تُوحي بِحدوث اضطرابات جويه مُحتمله فوق مياه بحر العرب وتشكُل حاله مداريه بِحلُول مُنتصف شهر مايو".

وأشار عياش إلى أن هذه "الاضطرابات قد تكون لها تأثيرات مُباشرة أو غير مُباشرة على اليمن والمنطقة كَكُل"، دون أن يذكر تفاصيل أخرى.






مشاركة الخبر:

تعليقات