دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

توقعات بتشكّل إعصار بالقرب من جزيرة سقطرى خلال النصف الثاني مايو الجاري

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 08 مايو, 2021 - 01:18 صباحاً ]

توقع باحثي يمني في الأرصاد، وأخر فلكي، بتشكّل إعصار على البحر العربي، سيمُر بالقرب من جزيرة سقطرى اليمنية، خلال النصف الثاني من شهر مايو الجاري.

وقال الباحث اليمني في الأرصاد الجوية جميل جمال، إن "التوقعات تشير تشكّل إعصار جنوب البحر العربي خلال النصف الثاني من شهر مايو الجاري".

وأضاف في تغريدة على موقع تويتر، أن التوقعات مازالت مبكرة لمسار الإعصار.. مشيرا إلى أنها تشير حتى الآن إلى أنه سيمر قرب سقطرى ويدخل شرق خليج عدن.

واستدرك جميل جمال أن "توقعات الحالات المدارية غير ثابتة وتتغير باستمرار".

في السياق، توقع الفلكي اليمني، محمد عياش، حدوث اضطرابات جوية فوق مياه بحر العرب بحلول منتصف شهر مايو الجاري.

وقال عياش إن "مُؤشرات أوليه تُوحي بِحدوث اضطرابات جويه مُحتمله فوق مياه بحر العرب وتشكُل حاله مداريه بِحلُول مُنتصف شهر مايو".

وأشار عياش إلى أن هذه "الاضطرابات قد تكون لها تأثيرات مُباشرة أو غير مُباشرة على اليمن والمنطقة كَكُل"، دون أن يذكر تفاصيل أخرى.






مشاركة الخبر:

تعليقات