دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

إلى جانب انعدام المشتقات والمواد الغذائية.. أزمة مياه في جزيرة سقطرى تفاقم معاناة المواطنين

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 07 مايو, 2021 - 11:53 مساءً ]

تشهد جزيرة سقطرى اليمنية، أزمة مياه خانقة تفاقم من معاناة المواطنين، إلى جانب أزمة المشتقات النفطية والمواد الاستهلاكية والغذائية التي تشهدها الأرخبيل منذ أشهر.

وقالت مصادر محلية، إن مديرية قلنسية في أرخبيل سقطري تشهد أزمة مياه خانقة، في ظل سيطرة مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي (أدوات الإمارات) على الجزيرة.

وتداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، صورا لمواطنين وأطفال من أبناء مديرية قلنسية، وهم يملئون خزانات مياه صغيرة من أحد الوايتات، حيث يَظهُر معاناة حقيقية للمواطنين.

وقال عيسى أبو حمزة وهو ناشط إعلامي وأحد أبناء جزيرة سقطرى، إن "أبناء مديرية قلنسية يدفعون ثمن فاتورة التنمية الخادعة والواهمة والفاشلة بعد ان حرمتهم من المياه العذبة"، (في إشارة إلى سياسة الإمارات الكاذبة والخادعة في الجزيرة).

وأضاف أبو حمزة، في منشور على صفحته في الفيسبوك، أن سعر البرميل 200 لتر وصل إلى 3000 ألف ريال يمني، متسائلا عن تردي الوضع المعيشي بالقول "رائحين فين؟".

واختتم السقطري أبو حمزة منشوره، في إشارة إلى تردي الخدمات في جزيرة سقطرى منذ انقلاب مليشيات الانتقالي بهاشتاج "#عام_على-انتكاسة-سقطرى".

ومنذ سيطرة مليشيا المجلس الانتقالي، على سقطرى، في يونيو 2020، تشهد الجزيرة أزمات عدة، في المياه والمشتقات النفطية والمواد الغذائية والاستهلاكية، إلى جانب فراغ وتعطيل مؤسسات الدولة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات