الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بعد تطبيقها على الأجهزة الأمنية.. مليشيات الإمارات في سقطرى تفرض نظام البصمة على المواطنين


الصورة ارشيفية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 07 مايو, 2021 - 10:12 مساءً ]

تتخذ مليشيا الإمارات إجراءات جديدة على المواطنين في جزيرة سقطرى اليمينة، بفرض نظام البصمة عليهم، بعد أن طبقتها على الأجهزة الأمنية في الجزيرة.

وقال سكان محليون، إن مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي (أدوات الإمارات)، فرضت يوم الأربعاء الماضي، على المواطنين نظام البصمة، بعد أن فرضتها على الأجهزة الأمنية والعسكرية في الجزيرة.

وأضاف السكان، أن مليشيا الانتقال عممت على مستشفيات الجزيرة، بمنع منح أي مريض ورقة معاينة طبية حتى ينفذ إجراءات البصمة.

وكانت مليشيا الانتقالي، قد شكلت لجنة قبل أيام، لأخذ بصمة وبيانات منتسبي شرطة سقطرى، حيث اعترضت قيادة السلطة المحلية والشرطة العسكرية على هذه الإجراءات، ووجهت عدم التعامل معها.

واعتبر المحافظ رمزي محروس، هذه الإجراءات التي تتم دون تنسيق مع الجهات العسكرية والأمنية، تعد ضمن الإجراءات الانقلابية والتمرد على الدولة الشرعية والسعي للحصول على المعلومات العسكرية والأمنية.

ومنذ سيطرت مليشيا الانتقالي على جزيرة سقطرى في يونيو من العام الماضي، تواصل ممارستها العبثية في الأرخبيل الواقعة على المحيط الهندي، والمصنفة على قائمة التراث  العالمي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات