وقفة احتجاجية في حضرموت تُندّد باستمرار إغلاق مطار الريان وتدهور الوضع المعيشي     مسؤول في الرئاسة اليمنية يؤكد تعرض الحكومة لهجوم من قبل مليشيا الانتقالي     الرئاسة تشيد بالدور العُماني في مشاورات وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب باليمن     جمعيات كويتية تقدم مساعدات غذائية لنحو 700 أسرة في اليمن     الحوثيون يقولون إن تصريحات واشنطن عن السلام في اليمن "بيع للوهم"     منظمة رايتس رادار تدين اعتقال شاب وقياديين في الحراك الجنوبي بعدن     كورونا.. تسجيل 16 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة     الهند.. تسجيل أكثر من 4 آلاف وفاة في يومٍ واحد     رحلات سياحية إماراتية إلى سقطرى دون إذن يمني     واشنطن تطالب مجلس الأمن بالإجماع على إنهاء الحرب في اليمن     الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة بالمرتفعات الغربية والمناطق الساحلية     الرئاسة اليمنية تعلن استعدادها لمفاوضات مباشرة مع الحوثيين     الحكومة تسلم الحوثيين 10 آلاف جرعة لقاح ضد كورونا     ناشطة حقوقية: الأمن وأجهزة إنفاذ القانون في عدن "ضعيف" في ظل سيطرة مليشيا الانتقالي     الحديدة.. إصابة طفلين بانفجار ذخيرة من مخلفات الحرب في الخوخة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

زعيم قبلي بالمهرة: لن نسمح للانتقالي بتنفيذ مشروعه بالمحافظة والقبائل مستعدة للتصدي له


الشيخ محمد بركات صمودة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 05 مايو, 2021 - 01:15 صباحاً ]

قال زعيم قبلي بارز في محافظة المهرة شرقي اليمن، إن قبائل وأبناء المحافظة لن يسمحوا للمجلس الانتقالي الجنوبي بتنفيذ مشروعه في إشعال الفوضى والسيطرة على المحافظة.

وأوضح الشيخ محمد بركات صمودة،  أحد أبرز مشايخ المهرة والمؤيدين للجنة الاعتصام السلمي بالمحافظة، في تصريح خاص لـ"لمهرة بوست"، أن قبائل المهرة مستعدة للتصدي للانتقالي الذي يحركه الاحتلال السعودي الإماراتي.

وطالب صمودة، "كافة اليمنيين وخاصة الجنوبيين بعدم الانجرار والزج بهم في مخططات وتحركات الانتقالي والاحتلال في محافظة المهرة".

وأكد أن الانتقالي غير مقبول في المهرة ولن تقبله القبائل وكافة الأحرار في المحافظة، مشدد على الانتقالي لا يمثل الجنوب وإنما أداة بيد التحالف السعودي الإماراتي.

وأشار إلى أن أبناء المهرة سلميين ولا يرغبون في خوض المشاكل لكنهم في ذات الوقت لن يسحموا للانتقالي أو غيره بتنفيذ مشاريع الفوضى وأجندة التحالف السعودي الإماراتي.

ويأتي تصريح بركات، عقب تحركات تجريها مليشيات الانتقالي، كمحاولة جديدة للسيطرة على المحافظة التي أفشلت محاولات سابقة اصطدمت برفض القبائل وأبناء المحافظة وقوف السلطة المحلية إلى جانبهم لمنع استنساخ تجربة عدن وسقطرى اللتين تسيطر عليهما مليشيات الانتقالي وتشهدان حالة من الفوضى وتردي الخدمات والانفلات الأمني.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات