بايرن ميونيخ يتوج بطلا للدوري الألماني للموسم التاسع على التوالي     وقفة احتجاجية في حضرموت تُندّد باستمرار إغلاق مطار الريان وتدهور الوضع المعيشي     مسؤول في الرئاسة اليمنية يؤكد تعرض الحكومة لهجوم من قبل مليشيا الانتقالي     الرئاسة تشيد بالدور العُماني في مشاورات وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب باليمن     جمعيات كويتية تقدم مساعدات غذائية لنحو 700 أسرة في اليمن     الحوثيون يقولون إن تصريحات واشنطن عن السلام في اليمن "بيع للوهم"     منظمة رايتس رادار تدين اعتقال شاب وقياديين في الحراك الجنوبي بعدن     كورونا.. تسجيل 16 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة     الهند.. تسجيل أكثر من 4 آلاف وفاة في يومٍ واحد     رحلات سياحية إماراتية إلى سقطرى دون إذن يمني     واشنطن تطالب مجلس الأمن بالإجماع على إنهاء الحرب في اليمن     الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة بالمرتفعات الغربية والمناطق الساحلية     الرئاسة اليمنية تعلن استعدادها لمفاوضات مباشرة مع الحوثيين     الحكومة تسلم الحوثيين 10 آلاف جرعة لقاح ضد كورونا     ناشطة حقوقية: الأمن وأجهزة إنفاذ القانون في عدن "ضعيف" في ظل سيطرة مليشيا الانتقالي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحد: أكثر من 22 ألف شخص تأثروا من الأمطار والفيضانات في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 05 مايو, 2021 - 12:31 صباحاً ]

أفادت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، أن أكثر من 22 ألف شخص يمني تأثروا من الأمطار الغزيرة والفيضانات، بينهم قتلى وجرحى وأضرار واسعة في البنية التحتية.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن أمطارا غزيرة تستمر في الهطول في أنحاء كثيرة من اليمن منذ منتصف أبريل / نيسان، محدثة فيضانات ومخلفة أضرارا جسيمة.

وأضاف دوجاريك، في مؤتمره الصحفي اليومي، أن "التقارير الأولية تشير إلى أن أكثر من 22،000 شخص قد تأثروا حتى الآن، معظمهم من النازحين داخليا".

وأوضح أن "الأمطار الغزيرة تسببت خلال الأيام الأخيرة في سقوط العديد من القتلى والجرحى، فضلاً عن إلحاق أضرار واسعة النطاق بالبنية التحتية والمنازل والملاجئ".

وبحسب بيان صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأوتشا، تسببت الفيضانات في أضرار متعددة واسعة النطاق في محافظات عدن وأبين والضالع ولحج وحضرموت ومأرب وتعز.

وأوضح أن التقارير أولية تشير إلى أن نحو 3,730 أسرة، معظمهم من النازحين، تضرروا من السيول في عدة محافظات في اليمن.

ففي محافظة عدن على سبيل المثال، تأثرت 1،067 عائلة نازحة في سبعة مواقع للنازحين في مديريات دار سعد والمعلا والبريقة بعد هطول أمطار غزيرة بدأت في 28 نيسان/أبريل. تم قطع الطرق الرئيسية بين المناطق مؤقتا بسبب ركود المياه.

وأكد موقع الأمم المتحدة، أن في محافظة لحج، وبشكل رئيسي في منطقتي توبان وطور الباحة، تشير التقديرات إلى أن 679 أسرة نازحة بحاجة إلى الغذاء والمأوى والمواد غير الغذائية ومساعدات المياه والصرف الصحي بعد أن دمرت الأمطار الغزيرة مساكنهم.

وأضاف أن في أبين، تضررت 638 عائلة في منطقتي خنيفر وزنجبار أيضا من الأمطار الغزيرة، وهي بحاجة إلى الغذاء والمأوى والمواد غير الغذائية والمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات