انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > تقارير

بعد خدمته للاحتلال السعودي.. "راجح باكريت" يلتحق علنًا بالمعسكر الإماراتي ويسعى لإسقاط المهرة بيد مليشيا الانتقالي


محافظ المهرة السابق راجح باكريت

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 04 مايو, 2021 - 03:44 مساءً ]

كشفت مصادر مطلعة عن لقاء مرتقب بين رئيس مليشيا الانتقالي عيدروس الزبيدي والمحافظ السابق للمهرة راجح باكريت، في العاصمة المؤقتة عدن، برعاية إماراتية. 


وقالت المصادر (للمهرة بوست): قبل يومين وصل المحافظ السابق للمهرة راجح باكريت إلى مدينة عدن، ومن المتوقع أن يلتقي بعيدروس الزبيدي وعدد من قيادات مليشيا الانتقالي".


وبحسب المصادر، فإن لقاء باكريت بعصابة الانتقالي سيبحث إمكانية تعزيز تواجد مليشيا الانتقالي في المهرة، بهدف إسقاط المحافظة بأيديها". 


ويتضمن المخطط استقدام عصابات مأجورة من مليشيا الانتقالي لتنفيذ مخطط الفوضى واغتيال رموز القبائل والرموز الوطنية الرافضة لمخطط الإمارات. 


وتعليقا على هذه التحركات الإماراتية الجديدة، حذر نشطاء المهرة على مواقع التواصل من هذه المساعي، مؤكدين أن باكريت الذي جلب قبل ثلاث سنوات الاحتلال ‎السعودي للمهرة، والآن ها هو يتآمر مع مليشيا الانتقالي و ‎الإمارات لإسقاط المحافظة في مربع الفوضى والعنف". 


وأوضحوا أن باكريت يسعى للارتماء في المعسكر الإماراتي، بعد أن تخلّى عنه السفير السعودي آل جابر، وخذلته الرياض ومنعته من العودة إلى المهرة، بعد أن كان من أبرز خُدامها في المحافظة.


وأشارت المصادر إلى أن باكريت سيسعى للتحالف مع المجلس الانتقالي الجنوبي، لتعزيز تواجد الأخير في محافظة المهرة.


ودعا النشطاء، قبائل المهرة وسلطتها المحلية وكل أبناء المحافظة إلى مواجهة المخططات الفوضوية لمليشيا الانتقالي وإفشالها، وعدم السماح باستنساخ نموذج سقطرى وعدن في محافظة المهرة. 

 

ومؤخرًا، لجأ المحافظ السابق للمهرة إلى مهاجمة السعودية ومشاريعها الوهمية بعد أن كان من أشد الموالين لها وأكثر المدافعين عن تواجد قواتها واستحداثاتها العسكرية في المهرة.

 

ويرى مراقبون أن باكريت يسعى للانتقام من السعودية عقب تخليها عنه، بعد أن كان من أبرز أدواتها في المهرة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات