بايرن ميونيخ يتوج بطلا للدوري الألماني للموسم التاسع على التوالي     وقفة احتجاجية في حضرموت تُندّد باستمرار إغلاق مطار الريان وتدهور الوضع المعيشي     مسؤول في الرئاسة اليمنية يؤكد تعرض الحكومة لهجوم من قبل مليشيا الانتقالي     الرئاسة تشيد بالدور العُماني في مشاورات وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب باليمن     جمعيات كويتية تقدم مساعدات غذائية لنحو 700 أسرة في اليمن     الحوثيون يقولون إن تصريحات واشنطن عن السلام في اليمن "بيع للوهم"     منظمة رايتس رادار تدين اعتقال شاب وقياديين في الحراك الجنوبي بعدن     كورونا.. تسجيل 16 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة     الهند.. تسجيل أكثر من 4 آلاف وفاة في يومٍ واحد     رحلات سياحية إماراتية إلى سقطرى دون إذن يمني     واشنطن تطالب مجلس الأمن بالإجماع على إنهاء الحرب في اليمن     الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة بالمرتفعات الغربية والمناطق الساحلية     الرئاسة اليمنية تعلن استعدادها لمفاوضات مباشرة مع الحوثيين     الحكومة تسلم الحوثيين 10 آلاف جرعة لقاح ضد كورونا     ناشطة حقوقية: الأمن وأجهزة إنفاذ القانون في عدن "ضعيف" في ظل سيطرة مليشيا الانتقالي    
الرئيسية > تقارير

بعد خدمته للاحتلال السعودي.. "راجح باكريت" يلتحق علنًا بالمعسكر الإماراتي ويسعى لإسقاط المهرة بيد مليشيا الانتقالي


محافظ المهرة السابق راجح باكريت

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 04 مايو, 2021 - 03:44 مساءً ]

كشفت مصادر مطلعة عن لقاء مرتقب بين رئيس مليشيا الانتقالي عيدروس الزبيدي والمحافظ السابق للمهرة راجح باكريت، في العاصمة المؤقتة عدن، برعاية إماراتية. 


وقالت المصادر (للمهرة بوست): قبل يومين وصل المحافظ السابق للمهرة راجح باكريت إلى مدينة عدن، ومن المتوقع أن يلتقي بعيدروس الزبيدي وعدد من قيادات مليشيا الانتقالي".


وبحسب المصادر، فإن لقاء باكريت بعصابة الانتقالي سيبحث إمكانية تعزيز تواجد مليشيا الانتقالي في المهرة، بهدف إسقاط المحافظة بأيديها". 


ويتضمن المخطط استقدام عصابات مأجورة من مليشيا الانتقالي لتنفيذ مخطط الفوضى واغتيال رموز القبائل والرموز الوطنية الرافضة لمخطط الإمارات. 


وتعليقا على هذه التحركات الإماراتية الجديدة، حذر نشطاء المهرة على مواقع التواصل من هذه المساعي، مؤكدين أن باكريت الذي جلب قبل ثلاث سنوات الاحتلال ‎السعودي للمهرة، والآن ها هو يتآمر مع مليشيا الانتقالي و ‎الإمارات لإسقاط المحافظة في مربع الفوضى والعنف". 


وأوضحوا أن باكريت يسعى للارتماء في المعسكر الإماراتي، بعد أن تخلّى عنه السفير السعودي آل جابر، وخذلته الرياض ومنعته من العودة إلى المهرة، بعد أن كان من أبرز خُدامها في المحافظة.


وأشارت المصادر إلى أن باكريت سيسعى للتحالف مع المجلس الانتقالي الجنوبي، لتعزيز تواجد الأخير في محافظة المهرة.


ودعا النشطاء، قبائل المهرة وسلطتها المحلية وكل أبناء المحافظة إلى مواجهة المخططات الفوضوية لمليشيا الانتقالي وإفشالها، وعدم السماح باستنساخ نموذج سقطرى وعدن في محافظة المهرة. 

 

ومؤخرًا، لجأ المحافظ السابق للمهرة إلى مهاجمة السعودية ومشاريعها الوهمية بعد أن كان من أشد الموالين لها وأكثر المدافعين عن تواجد قواتها واستحداثاتها العسكرية في المهرة.

 

ويرى مراقبون أن باكريت يسعى للانتقام من السعودية عقب تخليها عنه، بعد أن كان من أبرز أدواتها في المهرة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات