عدد من مسؤولي السلطة المحلية بالمهرة يشاركون احتفالات الكبارة بسيحوت     مفوضية اللاجئين: الأطفال النازحين باليمن يمثلون 53 بالمائة     تدشين دورة تدريبية لـ 29 شخصا من مهندسي وعمال مؤسسة كهرباء المهرة     محافظ المهرة يؤكد على سرعة إصلاح الطرقات المتضررة جراء سيول الأمطار     وصول ستة من معتقلي جوانتانامو إلى اليمن     5 مكملات غذائية شائعة ترفع قدرة التركيز في دماغ الإنسان     المهرة.. المحافظ بن ياسر يستقبل منتخب المحافظة للشطرنج ويشيد بتحقيقه المركز الأول     مأرب.. انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت مجددًا     الأرصاد يتوقع هطول مزيد من الأمطار مصحوبة بالعواصف     جامعة تعز تقر استئناف الدراسة الأسبوع المقبل     منظمة "سام" تدين تفجير منزل مواطن بالبيضاء     صفقة تبادل ثانية في البيضاء بين المقاومة والحوثيين     الجيش التونسي يمنع رئيس برلمان البلاد ونائبته من دخوله     الرئيس التونسي يطيح برئيس الحكومة ويجمد عمل البرلمان ويرفع الحصانة عن النواب     مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء يطلع على سير العملية التوليدية بكهرباء المهرة    
الرئيسية > تقارير

بعد خدمته للاحتلال السعودي.. "راجح باكريت" يلتحق علنًا بالمعسكر الإماراتي ويسعى لإسقاط المهرة بيد مليشيا الانتقالي


محافظ المهرة السابق راجح باكريت

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 04 مايو, 2021 - 03:44 مساءً ]

كشفت مصادر مطلعة عن لقاء مرتقب بين رئيس مليشيا الانتقالي عيدروس الزبيدي والمحافظ السابق للمهرة راجح باكريت، في العاصمة المؤقتة عدن، برعاية إماراتية. 


وقالت المصادر (للمهرة بوست): قبل يومين وصل المحافظ السابق للمهرة راجح باكريت إلى مدينة عدن، ومن المتوقع أن يلتقي بعيدروس الزبيدي وعدد من قيادات مليشيا الانتقالي".


وبحسب المصادر، فإن لقاء باكريت بعصابة الانتقالي سيبحث إمكانية تعزيز تواجد مليشيا الانتقالي في المهرة، بهدف إسقاط المحافظة بأيديها". 


ويتضمن المخطط استقدام عصابات مأجورة من مليشيا الانتقالي لتنفيذ مخطط الفوضى واغتيال رموز القبائل والرموز الوطنية الرافضة لمخطط الإمارات. 


وتعليقا على هذه التحركات الإماراتية الجديدة، حذر نشطاء المهرة على مواقع التواصل من هذه المساعي، مؤكدين أن باكريت الذي جلب قبل ثلاث سنوات الاحتلال ‎السعودي للمهرة، والآن ها هو يتآمر مع مليشيا الانتقالي و ‎الإمارات لإسقاط المحافظة في مربع الفوضى والعنف". 


وأوضحوا أن باكريت يسعى للارتماء في المعسكر الإماراتي، بعد أن تخلّى عنه السفير السعودي آل جابر، وخذلته الرياض ومنعته من العودة إلى المهرة، بعد أن كان من أبرز خُدامها في المحافظة.


وأشارت المصادر إلى أن باكريت سيسعى للتحالف مع المجلس الانتقالي الجنوبي، لتعزيز تواجد الأخير في محافظة المهرة.


ودعا النشطاء، قبائل المهرة وسلطتها المحلية وكل أبناء المحافظة إلى مواجهة المخططات الفوضوية لمليشيا الانتقالي وإفشالها، وعدم السماح باستنساخ نموذج سقطرى وعدن في محافظة المهرة. 

 

ومؤخرًا، لجأ المحافظ السابق للمهرة إلى مهاجمة السعودية ومشاريعها الوهمية بعد أن كان من أشد الموالين لها وأكثر المدافعين عن تواجد قواتها واستحداثاتها العسكرية في المهرة.

 

ويرى مراقبون أن باكريت يسعى للانتقام من السعودية عقب تخليها عنه، بعد أن كان من أبرز أدواتها في المهرة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات