قيادي في اعتصام المهرة: القوات البريطانية تستحدث مواقع وثكنات جديدة داخل مطار الغضة     نقابة الصحفيين تدين ما يتعرض له الصحفي "وليد الساده" من قبل نيابة شرق محافظة إب     الحوثيون: استهدفنا معسكر قوات الواجب السعودية في جيزان بخمسة صواريخ باليستية     الحكومة ترحب ببيان مجلس الأمن بشأن "وقف التصعيد" في اليمن     فريق عُماني يطلع على أبرز المعادن والصخور الصناعية التي تمتاز بها حضرموت     الأرصاد يحذر من طقس بارد خلال الساعات القادمة في عدة محافظات     محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة     سلطة مأرب تناقش مع نائب منسق الشئون الانسانية قصور أداء المنظمات الأممية     مقاتلات التحالف تشن سلسلة غارات جوية على مواقع للحوثيين في صنعاء     بعد أسبوع من التوقف.. شركات الصرافة تعاود نشاطها في حضرموت     كورونا اليمن.. الصحة تسجل 10 وفيات و39 إصابة جديدة     منظمة حقوقية تدعو للكشف عن مصير الناشط العدني "جماجم" والإفراج عنه     مليشيا الانتقالي تمنع لجنة سعودية من مغادرة مطار سقطرى     طيران التحالف يشن غارات على مواقع بصنعاء     المبعوث السويدي إلى اليمن يدعو لإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > تقارير

بعد خدمته للاحتلال السعودي.. "راجح باكريت" يلتحق علنًا بالمعسكر الإماراتي ويسعى لإسقاط المهرة بيد مليشيا الانتقالي


محافظ المهرة السابق راجح باكريت

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 04 مايو, 2021 - 03:44 مساءً ]

كشفت مصادر مطلعة عن لقاء مرتقب بين رئيس مليشيا الانتقالي عيدروس الزبيدي والمحافظ السابق للمهرة راجح باكريت، في العاصمة المؤقتة عدن، برعاية إماراتية. 


وقالت المصادر (للمهرة بوست): قبل يومين وصل المحافظ السابق للمهرة راجح باكريت إلى مدينة عدن، ومن المتوقع أن يلتقي بعيدروس الزبيدي وعدد من قيادات مليشيا الانتقالي".


وبحسب المصادر، فإن لقاء باكريت بعصابة الانتقالي سيبحث إمكانية تعزيز تواجد مليشيا الانتقالي في المهرة، بهدف إسقاط المحافظة بأيديها". 


ويتضمن المخطط استقدام عصابات مأجورة من مليشيا الانتقالي لتنفيذ مخطط الفوضى واغتيال رموز القبائل والرموز الوطنية الرافضة لمخطط الإمارات. 


وتعليقا على هذه التحركات الإماراتية الجديدة، حذر نشطاء المهرة على مواقع التواصل من هذه المساعي، مؤكدين أن باكريت الذي جلب قبل ثلاث سنوات الاحتلال ‎السعودي للمهرة، والآن ها هو يتآمر مع مليشيا الانتقالي و ‎الإمارات لإسقاط المحافظة في مربع الفوضى والعنف". 


وأوضحوا أن باكريت يسعى للارتماء في المعسكر الإماراتي، بعد أن تخلّى عنه السفير السعودي آل جابر، وخذلته الرياض ومنعته من العودة إلى المهرة، بعد أن كان من أبرز خُدامها في المحافظة.


وأشارت المصادر إلى أن باكريت سيسعى للتحالف مع المجلس الانتقالي الجنوبي، لتعزيز تواجد الأخير في محافظة المهرة.


ودعا النشطاء، قبائل المهرة وسلطتها المحلية وكل أبناء المحافظة إلى مواجهة المخططات الفوضوية لمليشيا الانتقالي وإفشالها، وعدم السماح باستنساخ نموذج سقطرى وعدن في محافظة المهرة. 

 

ومؤخرًا، لجأ المحافظ السابق للمهرة إلى مهاجمة السعودية ومشاريعها الوهمية بعد أن كان من أشد الموالين لها وأكثر المدافعين عن تواجد قواتها واستحداثاتها العسكرية في المهرة.

 

ويرى مراقبون أن باكريت يسعى للانتقام من السعودية عقب تخليها عنه، بعد أن كان من أبرز أدواتها في المهرة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات