الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > رياضة

بسبب دوري السوبر.. الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يفتح تحقيقا لمحاسبة 6 أندية

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 04 مايو, 2021 - 02:14 صباحاً ]

فتح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تحقيقا رسميا حول الدور الذي لعبته ستة أندية بارزة في محاولة تأسيس دوري السوبر الأوروبي.

وحاول كل من مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد إطلاق دوري السوبر الجديد، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

وانسحبت أندية الدوري الممتاز من المشروع الأسبوع الماضي بعد 48 ساعة من الاحتجاجات والانتقادات، والتي تستمر حتى الآن. 

وقال متحدث باسم الاتحاد الإنجليزي يوم الاثنين: "في الأسبوع الماضي بدأنا تحقيقا رسميا بشأن مشروع دوري السوبر الأوروبي ومشاركة الأندية الإنجليزية الستة".

وأضاف: "طلبنا من كل الأندية رسميا تقديم كل المعلومات الممكنة بشأن مشاركتهم. بمجرد حصولنا على المعلومات المطلوبة سنبحث الخطوات المناسبة التي يتعين اتخاذها. من الواضح أن ما حدث لم يكن مقبولا وكان من الممكن أن يتسبب في ضرر كبير للأندية في جميع مستويات كرة القدم الإنجليزية".

وقالت رابطة الدوري الممتاز أيضا، إنها فتحت تحقيقا بشأن الأندية الستة. وأضافت في بيان "نحن عازمون على الوصول إلى حقيقة ما حدث ومحاسبة هذه الأندية على قراراتها وأفعالها".

وأضافت الرابطة أنها تراجع لوائحها لمنع أي محاولة مستقبلية لتأسيس أي بطولة انفصالية. 

وتابعت: "في هذا الإطار سيتم وضع ميثاق جديد لملاك الأندية وسيطلب منهم جميعا التوقيع عليه والالتزام بالمبادئ الأساسية للدوري الممتاز، أي خرق لهذا الميثاق ستقابله عقوبات كبيرة".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات