مسؤول في الرئاسة اليمنية يؤكد تعرض الحكومة لهجوم من قبل مليشيا الانتقالي     الرئاسة تشيد بالدور العُماني في مشاورات وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب باليمن     جمعيات كويتية تقدم مساعدات غذائية لنحو 700 أسرة في اليمن     الحوثيون يقولون إن تصريحات واشنطن عن السلام في اليمن "بيع للوهم"     منظمة رايتس رادار تدين اعتقال شاب وقياديين في الحراك الجنوبي بعدن     كورونا.. تسجيل 16 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة     الهند.. تسجيل أكثر من 4 آلاف وفاة في يومٍ واحد     رحلات سياحية إماراتية إلى سقطرى دون إذن يمني     واشنطن تطالب مجلس الأمن بالإجماع على إنهاء الحرب في اليمن     الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة بالمرتفعات الغربية والمناطق الساحلية     الرئاسة اليمنية تعلن استعدادها لمفاوضات مباشرة مع الحوثيين     الحكومة تسلم الحوثيين 10 آلاف جرعة لقاح ضد كورونا     ناشطة حقوقية: الأمن وأجهزة إنفاذ القانون في عدن "ضعيف" في ظل سيطرة مليشيا الانتقالي     الحديدة.. إصابة طفلين بانفجار ذخيرة من مخلفات الحرب في الخوخة     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض طائرة حوثية مفخخة في خميس مشيط    
الرئيسية > رياضة

بسبب دوري السوبر.. الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يفتح تحقيقا لمحاسبة 6 أندية

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 04 مايو, 2021 - 02:14 صباحاً ]

فتح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تحقيقا رسميا حول الدور الذي لعبته ستة أندية بارزة في محاولة تأسيس دوري السوبر الأوروبي.

وحاول كل من مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد إطلاق دوري السوبر الجديد، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

وانسحبت أندية الدوري الممتاز من المشروع الأسبوع الماضي بعد 48 ساعة من الاحتجاجات والانتقادات، والتي تستمر حتى الآن. 

وقال متحدث باسم الاتحاد الإنجليزي يوم الاثنين: "في الأسبوع الماضي بدأنا تحقيقا رسميا بشأن مشروع دوري السوبر الأوروبي ومشاركة الأندية الإنجليزية الستة".

وأضاف: "طلبنا من كل الأندية رسميا تقديم كل المعلومات الممكنة بشأن مشاركتهم. بمجرد حصولنا على المعلومات المطلوبة سنبحث الخطوات المناسبة التي يتعين اتخاذها. من الواضح أن ما حدث لم يكن مقبولا وكان من الممكن أن يتسبب في ضرر كبير للأندية في جميع مستويات كرة القدم الإنجليزية".

وقالت رابطة الدوري الممتاز أيضا، إنها فتحت تحقيقا بشأن الأندية الستة. وأضافت في بيان "نحن عازمون على الوصول إلى حقيقة ما حدث ومحاسبة هذه الأندية على قراراتها وأفعالها".

وأضافت الرابطة أنها تراجع لوائحها لمنع أي محاولة مستقبلية لتأسيس أي بطولة انفصالية. 

وتابعت: "في هذا الإطار سيتم وضع ميثاق جديد لملاك الأندية وسيطلب منهم جميعا التوقيع عليه والالتزام بالمبادئ الأساسية للدوري الممتاز، أي خرق لهذا الميثاق ستقابله عقوبات كبيرة".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات