بايرن ميونيخ يتوج بطلا للدوري الألماني للموسم التاسع على التوالي     وقفة احتجاجية في حضرموت تُندّد باستمرار إغلاق مطار الريان وتدهور الوضع المعيشي     مسؤول في الرئاسة اليمنية يؤكد تعرض الحكومة لهجوم من قبل مليشيا الانتقالي     الرئاسة تشيد بالدور العُماني في مشاورات وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب باليمن     جمعيات كويتية تقدم مساعدات غذائية لنحو 700 أسرة في اليمن     الحوثيون يقولون إن تصريحات واشنطن عن السلام في اليمن "بيع للوهم"     منظمة رايتس رادار تدين اعتقال شاب وقياديين في الحراك الجنوبي بعدن     كورونا.. تسجيل 16 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة     الهند.. تسجيل أكثر من 4 آلاف وفاة في يومٍ واحد     رحلات سياحية إماراتية إلى سقطرى دون إذن يمني     واشنطن تطالب مجلس الأمن بالإجماع على إنهاء الحرب في اليمن     الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة بالمرتفعات الغربية والمناطق الساحلية     الرئاسة اليمنية تعلن استعدادها لمفاوضات مباشرة مع الحوثيين     الحكومة تسلم الحوثيين 10 آلاف جرعة لقاح ضد كورونا     ناشطة حقوقية: الأمن وأجهزة إنفاذ القانون في عدن "ضعيف" في ظل سيطرة مليشيا الانتقالي    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجددا.. تعثر مشاورات مسقط بشأن التوصل لوقف الحرب في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 04 مايو, 2021 - 01:50 صباحاً ]

أعلنت جماعة الحوثي، يوم الثلاثاء، عن تعثر المشاورات الجارية في مسقط مع المبعوثين الأممي مارتن جريفيث، والأميركي تيم ليندركينج، بهدف التوصل إلى اتفاق شامل لإنهاء الحرب في اليمن.

ويقود المبعوثان الأممي والأمريكي، مشاورات في مسقط بشأن وقف إطلاق النار، وإنهاء الحرب، بوساطة سلطنة عمان التي لم تشارك في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية منذ سنوات.

وقال المتحدث الرسمي لجماعة الحوثي ورئيس وفدها المفاوض، محمد عبدالسلام، إنهم "يتحدثون عن معركة جزئية (في إشارة إلى المطالب بوقف الهجوم على مأرب) ويتركون اليمن المحاصر".

واعتبر  عبدالسلام ان هذا العرض فيه "اختزال للصراع، ولا يعالج مشكلة بل يفاقمها، ولا يفيد في تحقيق سلام بل يطيل أمد الحرب"، حد تعبيره.

وأضاف أن "اي نشاط مستجد لمجلس الأمن لن يكون قابلا للتحقق إلا ما يلبي مصلحة اليمن أولا"، في إشارة إلى توجه القوى الكبرى نحو اتخاذ قرار جديد بشأن مستقبل اليمن.

وتحفظ عبدالسلام، الحديث عن أي قرار دولي جديد لا يراعي مصالحهم قائلا: "ان الشعب اليمني ليس معنيا "بمراعاة من لا يراعي حقه في الأمن والسلم والسيادة".

في سياق متصل، قالت مصادر مطلعة، إن المبعوثين الأمريكي والأممي إلى اليمن، غادرا العاصمة العمانية مسقط دون تحقيق أي تقدم في المحادثات بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في اليمن.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات