مسؤول في الرئاسة اليمنية يؤكد تعرض الحكومة لهجوم من قبل مليشيا الانتقالي     الرئاسة تشيد بالدور العُماني في مشاورات وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب باليمن     جمعيات كويتية تقدم مساعدات غذائية لنحو 700 أسرة في اليمن     الحوثيون يقولون إن تصريحات واشنطن عن السلام في اليمن "بيع للوهم"     منظمة رايتس رادار تدين اعتقال شاب وقياديين في الحراك الجنوبي بعدن     كورونا.. تسجيل 16 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة     الهند.. تسجيل أكثر من 4 آلاف وفاة في يومٍ واحد     رحلات سياحية إماراتية إلى سقطرى دون إذن يمني     واشنطن تطالب مجلس الأمن بالإجماع على إنهاء الحرب في اليمن     الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة بالمرتفعات الغربية والمناطق الساحلية     الرئاسة اليمنية تعلن استعدادها لمفاوضات مباشرة مع الحوثيين     الحكومة تسلم الحوثيين 10 آلاف جرعة لقاح ضد كورونا     ناشطة حقوقية: الأمن وأجهزة إنفاذ القانون في عدن "ضعيف" في ظل سيطرة مليشيا الانتقالي     الحديدة.. إصابة طفلين بانفجار ذخيرة من مخلفات الحرب في الخوخة     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض طائرة حوثية مفخخة في خميس مشيط    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الأوروبي يطالب بإطلاق سراح الصحفيين اليمنيين المعتقلين فورًا

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 03 مايو, 2021 - 10:17 مساءً ]

دعت بعثة الاتحاد الاوروبي في اليمن، يوم الاثنين، أطراف الصراع، إلى إطلاق سراح جميع الصحفيين المعتقلين في اليمن فورًا.

وطالبت البعثة بإطلاق سراح جميع الصحفيين المعتقلين فوراً، بمن فيهم أكرم الوليدي وعبدالخالق عمران وحارث حميد وتوفيق المنصوري الذين حُكم عليهم بالإعدام.

وأردفت: "ونحنٌ نحتفل باليوم العالمي لحرية الصحافة ، نتذكر الدور الهام لحرية الصحافة في مجتمعاتنا.. يعد هذا الدور مهم بشكل خاص اثناء الأزمات كما هو الحال في اليمن حيث يعد الوصول إلى معلومات موثوقة أمر حيوي".

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي، "للأسف تتعرض حرية الصحافة في اليمن لهجمات مستمرة". 

وتابعت: "ينبغي على جميع الاطراف في اليمن احترام  حرية التعبير كما جسدها الاعلان العالمي لحقوق الإنسان والدستور اليمني".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات