قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > عربي و دولي

ردًا على ابن سلمان.. الخارجية الإيرانية: اللهجة تغيرت ومستعدون للحوار

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 03 مايو, 2021 - 04:43 مساءً ]

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية، سعيد خطيب زاده، إن بلاده مستعدة دوما للحوار مع الدول الجارة ومنها السعودية بأي مستوى وصيغة كانت.

 

وأضاف خطيب زاده، الاثنين، في مؤتمر صحفي أوردته وكالة "فارس"، أنه من المؤكد أن "تغيير اللهجة والخطاب سيساعد كثيرا في خفض التوترات، ولكن ما لم ينته ذلك إلى تغيير السلوك فلن تكون له نتيجة عملية جادة، نحن مستعدون دوما للحوار بأي مستوى وصيغة كانت مع الجيران ومن ضمنهم السعودية".

وأضاف: "نعتقد بأن المنطقة وشعبي البلدين سيريان نتيجة وثمرة مثل هذه الحوارات وهي المزيد من السلام والاستقرار والأمن، لا نظن وجود شكوك حول هذا الأمر لدى الطرفين".

 

وشهدت تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الثلاثاء، خلال لقائه مع الإعلامي عبد الله المديفر، انقلابا تجاه مواقفه السابقة من إيران.

 

 

وقال ابن سلمان في المقابلة التلفزيونية الأخيرة، إن "إيران دولة جارة، ونطمح لإقامة علاقة طيبة ومميزة مع طهران، ولا نريد أن يكون وضعها صعبا (..)، ولدينا فيها مصالح، وإشكالاتنا في التصرفات السلبية التي تقوم بها، مثل البرنامج النووي، أو دعمها لمليشيات خارجة عن القانون ببعض دول المنطقة، أو برنامجها للصواريخ الباليستية".

 

وتابع: "نعمل مع شركائنا في المنطقة والعالم، لإيجاد حلول لهذه الإشكاليات، ونتمنى أن نتجاوزها، وأن تكون علاقة طيبة وإيجابية فيها منفعة للجميع".





مشاركة الخبر:

تعليقات